نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 01-12-2015

01.كانون1.2015



ريف دمشق::
استهدف الثوار غرفة عمليات قوات الأسد على جبهة منطقة المرج بقذائف من مدفع عمر المحلي الصنع، في حين تمكن الثوار في مدينة داريا من قنص أحد عناصر الأسد على الجبهة الغربية من المدينة.


حلب::
شنت الطائرات الحربية غارات جوية على نقاط سيطرة الثوار على جبهة حي الشيخ مقصود بمدينة حلب وعلى محيط مطحنة الفيصل وقريتي الشواغرة والمالكية وطريق الكاستيلو، علما أن المنطقة تشهد اشتباكات بين الثوار من جهة وقوات الحماية الشعبية الكردية وجيش الثوار من جهة أخرى، في الوقت الذي قام فيه الأخير باستهداف بلدة ديرجمال بالريف الشمالي بقذائف الهاون، أما في الريف الجنوبي فقد شنت الطائرات الروسية غارات جوية على عدة قرى في ‫‏ريف حلب الجنوبي‬ ومنها قريتي ‫زمار‬ و ‫‏حوير.


إدلب::
ألقت طائرات الأسد المروحية بالأسطوانات المتفجرة على قرية تلعاس قرب مدينة خان شيخون ومنطقة الحرش شمال بلدة الهبيط، في حين انفجر لغم بسيارة "بيك آب" بجانب مدرسة يحيى دهنين داخل مدينة إدلب.


حمص::
استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في قرية كفرنان بالرشاشات الثقيلة وبقذائف الهاون، وذلك ثأراً لدماء شهداء ريف حمص الشمالي ورداً على المجزرة التي ارتكبتها قوات الأسد في الحولة.


درعا::
قصفت مدفعية الأسد وصواريخه أحياء مدينتي إنخل والشيخ مسكين وأطراف بلدة إبطع الشرقية.


اللاذقية::
دك الثوار معاقل قوات الأسد وقوات العدوان الروسي في مطار حميميم بمدينة جبلة بصواريخ الغراد، في حين شنت الطائرات الحربية الروسية غارات على قرى جبلي الأكراد والتركمان.

الأكثر قراءة