نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 04-01-2015

04.كانون2.2015

 

 

دمشق::
منذ ساعات الصباح وحتى الان تجري اشتباكات عنيفة جدا بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في معظم جبهات حي جوبر اضافة لقصف مدفعي عنيف يستهدف الحي، مع قصف بصواريخ ارض ارض وقذائف المدفعية والهاون، وقد تمكن ثوار الحي من تدمير دبابتين واعطاب أخرى، اضافة لتفجير مبنى تتحصن به قوات الاسد مما ادى لمقتل وجرح العديد ممن كانوا يتواجدون داخل المبنى، وفي خبر اخر فقد سقطت عدة قذائف هاون على شارع الملك فيصل بحي السادات وفي منطقة القصاع وأيضا على حي العباسيين وأخرى بالقرب من كراجات العباسيين.

 

ريف دمشق::
قامت القيادة العسكرية الموحدة في الغوطة الشرقية بإلقاء القبض على قيادات جيش الامة وعدد من عناصره في مدينة دوما، حيث استسلم جميع عناصر الجيش وقاموا بتسليم أسلحتهم للقيادة الموحدة، وقد أصدر قائد جيش الإسلام الشيخ زهران علوش أمرا بالبدء بعملية تطهير الأرض من المفسدين كما أسماهم، وبعد صلاة الظهر تم الإعلان عن الانتهاء من العميلة وبهذا يكون جيش الامة قد تم حله بالكامل ولم يعد له وجود على الأرض.
وفي خبر أخر فقد سقط شهيد وعدد من الجرحى في مدينة دوما جراء غارة جوية على المدنيين.

 

حماة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على قريتي الزكاة والصياد.

 

ادلب::
حلقت اليوم طائرات الأسد الحربية والمروحية بكثافة في سماء ريف ادلب وقصف عدة مناطق ومدن وبلدات، حيث تعرضت اطراف مطار ابو الظهور العسكري و قرى كفرعويد و كنصفرة ديرسنبل بجبل الزاوية وقرية مدايا لغارات جوية من الطيران الحربي في حين تعرضت كلا من الاراضي الزراعية من الجهة الجنوبية لمدينة خان شيخون و ناحية التمانعة وقرية السكيك و أطراف بلدة الهبيط، وقد سقط جراء ذلك شهيدين وجرحى في ديرسنبل وشهيدة وجرحى في كفرعويد.
وفي خبر منفصل فقد اغتال مجهولون العقيد الطيار المنشق مهيب الحمدو الملقب ابو عمر وهو من مدينه كفرنبل جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من مكان سكنه في بلده اطمه.

 

درعا::
تعرضت احياء درعا البلد المحررة وخط الجبهة الغربي ببلدة عتمان وبلدة الكرك الشرقي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.

 

ديرالزور::
غارة من الطيران الحربي على بلدة عياش.

الأكثر قراءة