نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 06-03-2015

06.آذار.2015

 

 

دمشق::
شن طيران الأسد الحربي غارتين على حي جوبر شرق العاصمة دمشق.


ريف دمشق::
سقوط 6 شهداء وأكثر من 60 جريحا بينهم حالات خطرة بعد غارة من الطيران الحربي على منازل المدنيين في مدينة زملكا، كما ألقت مروحيات الأسد 12 براميل متفجرة على أحياء مدينة داريا خلفت دمارا كبيراً، وسقط عدد من الجرحى في مدينة دوما جراء شنّ الطائرات الحربية غارات على المدينة، وأيضا شنت غاراتها على الجبل الشرقي بمدينة الزبداني وعلى تل دكوة شرق الغوطة الشرقية والتي يسيطر عليها تنظيم الدولة، وتعرض الجبل الغربي بمدينة الزبداني لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حلب::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على منطقة الملاح وحي القطانة في حلب القديمة وطريق الكاستيلو ومدينة حريتان ومنطقة حندرات، وفي خبر منفصل فقد دمر تنظيم الدولة الجسر الواصل بين بلدتي جرابلس‬ والشيوخ‬ في ريف حلب‬ الشرقي.


حماة::
الطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على مدينتي اللطامنة وكفرزيتا، وغارات من الطيران الحربي على ناحية عقيربات وقرى جنى العلباوي والدكيلة والقسطل، وقصف مدفعي على مدينة اللطامنة.


ادلب::
الطيران المروحي يستهدف بالبراميل المتفجرة أطراف بلدة الهبيط وناحية التمانعة ومحيط قرية كفرعين ومدينة خان شيخون وعلى قرية الناجية، وغارات من الطيران الحربي على القرى المحيطة بمطار ابو الظهور العسكري وعلى قرية مرعيان ومدينة سراقب، وقصفت المدفعية أغلب القرى المحيطة بمطار أبو الظهور.


حمص::
قصف مدفعي يستهدف مدينة الحولة من الحواجز المحيطة.


درعا::
اشتباكات متقطعة على أطراف مدينة الحراك من جهة اللواء 52 بين الثوار وقوات الأسد، في حين شن الطيران الحربي 8 غارات جوية بالإضافة لقصف بصاروخ ارض ارض على مدينة الشيخ مسكين، وألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على مدن انخل والحارة وطفس وبلدات سملين وصيدا وعقربا ورمزين وإبطع وأحياء درعا البلد، وسقط عدد من الجرحى في بلدة الشجرة جراء سقوط براميل متفجرة على المدنيين، كما أغار الطيران الحربي على بلدة الطيحة ومدينة إبطع، وتعرضت بلدة اليادودة ومدينة الحراك وأحياء درعا البلد لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شنت طائرات بدون طيار تابعة للتحالف الدولي عدة غارات جوية على مدينة البوكمال أحداها استهدفت مشفى عائشة سقط على إثرها عدد من المدنيين ممن كان في المشفى أثناء استهدافه، وأيضا تعرضت مدينة الميادين لغارات من طيران التحالف، في حين شنت طائرات الأسد غارة جوية على حديقة عامة بشارع الانطلاق بمدينة ديرالزور سقط على إثرها جرحى بينهم أطفال وأيضا تعرضت أحياء المدينة لقصف صاروخي، كما شن طيران الاسد الحربي غارات جوية على مدينة موحسن.


الرقة::
اشتباكات عنيفة تدور بين الثوار و وحدات الحماية الكردية من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى في منطقة الجلبية غرب تل أبيض، وقد قتل في معارك المنطقة وليد العمر مسؤول التربية التابع للتنظيم في بلدة عين عيسى والملقب بـ(ابو تمام)، وطيران التحالف يساند الطرف الأول بغارات جوية استهدفت مناطق تمركز قوات التنظيم.


القنيطرة::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل قوات الاسد على تل كروم محققين اصابات مباشرة، في حين ألقى الطيران المروحي 9 براميل متفجرة على بلدة مسحرة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تفجير تركس (جرافة) تقوم بشق طريق في جبل دورين بصاروخ تاو وأيضا دمروا مدفع 57 بصاروخ تاو على مرصد تلا، في حين ذكر ناشطون أن جبل دورين أصبح تحت سيطرة قوات الأسد وتجري في هذه الأثناء معارك على أطرافه، في محاولة من الثوار استعادة السيطرة عليه، وقد كثف الطيران المروحي والحربي تواجده في سماء المنطقة وألقت مروحيات الأسد عدة براميل متفجرة على قرى جبل الاكراد ومنطقة مصيف سلمى.

الأكثر قراءة