نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 14-01-2015

14.كانون2.2015

 


دمشق::

شنت الطائرات الحربية 6 غارات جوية على حي جوبر، وسط قصف مدفعي يستهدف المدنيين، أما في مخيم اليرموك والذي تعرض لقصف صاروخي فقد سقط جراء ذلك شهيدين و عدد من الجرحى.

 

ريف دمشق::
غارتين جويتين تستهدفان مزارع مخيم خان الشيح، والطيران المروحي يلقي 4 براميل متفجرة على مدينة الزبداني اضافة لقصف من مدافع حاجز المعسكر.

 

حلب::
أغارت الطائرات الحربي على مدينة ديرحافر ومحيط بلدتي نبل والزهراء وأسقطت جرحى في مدينة الباب وبلدة بيانون، في حين ألقت الطائرات المروحي براميل متفجرة على قرية باشكوي ومنطقة الملاح.

 

حماة::
سقوط 4 شهداء في مدينة كفرزيتا جراء سقوط براميل متفجرة على المدنيين، في حين كثف الطيران الحربي والمروحي غاراته على مدينة اللطامنة والأراضي الزراعية لمدينة مورك وقرية الزكاة وناحية عقيربات وبلدة جنى العلباوي وقرية جروح وقرية الاربعين ومحيط قرية لطمين.

 

ادلب::
الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على أطراف مدينة خان شيخون، في حين سقط جرحى بينهم طفل في بلدة التمانعة جراء سقوط برميلين متفجرين، في حين أغارت الطائرات الحربية على كل من جبل الأربعين وبلدات مرعيان وكنصفرة والبارة و بنش ومحيط مطار أبو الظهور العسكري ووسط مدينة معرة النعمان.

 

حمص::
جرت اشتباكات عنيفة على الجبهة الشرقية لقرية السعن، بالتزامن مع قصف عنيف يستهدف القرية، في حين سقط شهيد وعشرات الجرحى بينهم أطفال في مدينة تلبيسة جراء إلقاء الطيران المروحي 4 برميل متفجرة على المدنيين، كما سقطت 4 براميل متفجرة على مدينة الرستن دون تسجيل أي اصابة، وفي خبر منفصل توفيت طفلتين حديثتا الولادة جراء البرد القارص في حي الوعر المحاصر بحمص.

 

درعا::
كثف الطيران الحربي والمروحي غاراته اليوم على أغلب مدن وقرى محافظة درعا بعد إنقشاع الغيوم وصفاء السماء، وفي الخبر فقد أغارت الطائرات الحربية على أحياء درعا البلد المحررة فأوقعت على الفور 8 شهداء وعدد من الجرحى بينهم إصابات خطيرة، وقد استقبلت المشافي الميدانية عدد كبير من الإصابات التي تحتاج لعمليات جراحية فورية وسريعة،  في حين أغارت الطائرات الحربية والمروحية بالصواريخ والبراميل المتفجرة بشكل كثيف وعنيف على (الشيخ مسكين، نوى، داعل، انخل، ابطع، خراب الشحم، اليادودة، تل شهاب، المزيريب، كفرشمس، ديرالعدس، حي طريق السد في درعا المحطة، السهول بين خربة غزالة والغارية الغربية، ومدينة طفس) حيث سقط شهيدين وجرحى في بلدة خراب الشحم وشهيد وابنته في بلدة ابطع وعدد من الجرحى في ديرالعدس ، كما تعرضت بلدات صماد ومعربة وجمرين ومدينة بصرى الشام لقصف مدفعي وبقذائف الهاون على أحيائها السكنية من قبل قوات الأسد وشبيحته.

 

ديرالزور::
شن الطيران الحربي 6 غارات جوية على مدينة موحسن خلال أقل من نصف ساعة، وغارة على منطقة حويجة صكر، في حين تجدد إطلاق النار على المدنيين في معبار الجنينة - البغيلية دون أنباء عن إصابات.

 

الرقة::
عدة انفجارات تسمع في ريف الرقة الغربي لم يتبين سببها بعد.

الأكثر قراءة