نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 18-06-2015

18.حزيران.2015

 

 

ريف دمشق::
قصف بقذائف الهاون وبرشاشات الشيلكا على منطقة البساتين وعلى بيوت المدنيين في الحارات القديمة بمدينة الكسوة ما أدى لإستشهاد طفل وسقوط العديد من الجرحى، واحتراق بعض المنازل وتصاعد اعمدة الدخان منها جرّاء القصف الهمجي الذي تتعرض له المدينة، يأتي ذلك مع منع قوات الاسد سيارات الهلال الأحمر من الدخول الى المدنية لإسعاف المصابين، كما تعرضت بلدة المقيليبة القريبة من الكسوة لقصف مدفعي عنيفة أيضا، في حين قامت طائرات الأسد بشن 7 غارات جوية على منطقة المرج بالغوطة الشرقية 5 منها على بلدة النشابية لوحدها.


حلب::
سقوط جرحى جراء سقوط صاروخ في منطقة شارع تشرين بمدينة حلب.


حماة::
غارات جوية من الطيران الحربي على قرى عقيربات بالريف الشرقي.


ادلب::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد المتحصنة في بلدة الكفير بريف جسر الشغور بقذائف الدبابات، واستهدفوهم أيضا في بلدة جنزارا بـ قذائف مدفع الـ 37، في حين ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدة التمانعة.


حمص::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة تلبيسة.


درعا::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على أحياء درعا البلد، واستهدفت قوات الأسد بلدة اليادودة بقذائف الهاون ورشاشات الشيلكا.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية على أحياء الحويقة‬ الشرقية و‏الجبيلة‬ والشيخ ياسين و‏كنامات‬، وبلدات الحسينية‬ والجفرة‬.


الرقة::
سيطر لواء الرقة التابع للجيش الحر على قرية الكنطري، كما تجري اشتباكات عنيفة جدا محيط بلدة عين عيسى بين القوات المشتركة (الجيش الحر والحماية الشعبية الكردية)، في حين استهدف طيران التحالف سيارة لتنظيم الدولة بالقرب من مسبح الروس محملة بالذخيرة أدت لمقتل من كان فيها، بنفس الوقت الذي شن فيه طيران الأسد غارة على منطقة التعمير.


الحسكة::
سقوط قتلى وجرحى جراء استهدف تنظيم الدولة بسيارة مفخخة يقودها انتحاري مركزا لقوات الحماية الشعبية في بلدة القحطانية.

الأكثر قراءة