نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 2-11-2014

02.تشرين2.2014

دمشق::
انفجار في نفق كلية الاداب بجامعة دمشق اودى بحياة شخصين وسقوط 5 إصابات، حيث قالت مصادر ان سبب الانفجار هو انتحاري فجر نفسه في النفق وقالت أخرى سببه عبوة ناسفة وضعت داخل النفق، ولم تردنا تأكيدات من مصادر مستقلة تؤكد السبب بعد.
ومن جهة اخرة استهدفت قوات الاسد حي تشرين وأطراف حي القابون شرق دمشق بعدة قذائف هاون، كما دارت إشتباكات عنيفة جدا على المتحلق الجنوبي من جهة حي جوبر ترافق ذلك مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف.

 

ريف دمشق::
اشتباكات بين الثوار وقوات الاسد وعناصر حزب الله الارهابي منذ ساعات الصباح في جرود القلمون ومن جهة الحدود اللبنانية السورية.، كما دارات اشتباكات عنيفة على المتحلق الجنوبي من جهة عربين ، واشتباكات عنيفة في مدينة حرستا من جهة فرع المخابرات الجوية، تزامناً مع قصف بالمدفعية على جهة دوار المواصلات.

 

حلب::
مقتل وجرح عدد من قوات الاسد في حي العامرية في كمين محكم نفذه الثوار صباحاً.

 

حماة::
تمكن الثوار من قتل 10 من شبيحة الاسد واغتنام دبابة "تي 62"  من حاجز المزيرعة على جبهة السطحيات، كما تمكن الثوار من تفجير باص مليء بشبيحة الاسد ومقتل من فيه بقرية الشريعة بسهل الغاب، واستهدفوا بصواريخ الغراد قوات الأسد في مدينة السقيلبة، واشتباكات عنيفة جدا في محاولة قوات الاسد اقتحام كل من قرى الكريم والرملة وقبر فضة، وقصف كثيف بالرشاشات الثقيلة على الأهالي، وارتقاء 4 سيدات ورجل مسن في قرية الكريم بعد اقتحام القرية من قبل قوات الأسد، وحالات نزوح جماعي للسكان في قرى الرملة و الكريم و قبر فضة في سهل الغاب، ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد الحربي غارات جوية على قرى الحويز, والصياد, والقسطل. وجروح وأيضا قرى ناحية عقيربات ومدينة اللطامنة، وقصف مدفعي على الحي الشرقي بقرية الحواش‬ في سهل الغاب‬.

 

ادلب::
غارتين من الطيران الحربي على قرية جبالا وبلدة معرة حرمة، والطيران المروحي يلقي براميل متفجرة على مدينة خان شيخون.

 

حمص::
سقوط 3 شهداء وعدد كبير من الجرحى في حي الوعر جراء قصف بقذائف الهاون والدبابات والصواريخ على منازل المدنيين.

 

درعا::
قصف مدفعي يستهدف بلدات جمرين وابطع وعتمان، وقصف بالقنابل العنقودية يستهدف مدينة داعل، وقصف بقذائف الدبابات يستهدف الحي الشمالي، وتجدد القصف المدفعي العنيف على مدينة الشيخ مسكين المحاصرة مع استمرار الاشتباكات على عدة محاور.

 

ديرالزور::
غارات من طيران التحالف الدولي على مدينة الميادين بريف ديرالزور الشرقي تركزت على منطقة مسبق الصنع الذي يتمركز بها عناصر تنظيم البغدادي، وقد خلفت هذه الغارات دماراً كبيراً في المبنى الذي استهدفته ولم ترد أي أنباء عن سقوط قتلى وجرحى بين صفوف التنظيم، كما استهدف طيران التحالف منجم الملح الواقع في بلدة التبني بريف ديرالزور الغربي الذي يعتبر من أهم معاقل تنظيم الدولة بريف ديرالزور الغربي.

الأكثر قراءة