نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-12-2016
نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-12-2016
● النشرات الساعية ٢٤ ديسمبر ٢٠١٦

نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 24-12-2016

ريف دمشق::
تتواصل الاشتباكات العنيفة في منطقة وادي بردى بين الثوار وقوات الأسد، حيث ما يزال الأخير يحاول التقدم على محور وادي بسيمة دون تمكنه من إحراز أي تقدم يذكر، كما تتعرض قرى وبلدات عين الفيجة وعين الخضرة وكفيرالزيت وبسيمة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، وفي الغوطة الشرقية تعرضت بلدة حزرما لقصف مدفعي أدى لوقوع أضرار مادية فقط.


حلب::
الطائرات الروسية والأسدي شنت عشرات الغارات الجوية على مدينة عندان وبلدة معارة الأرتيق بالريف الشمالي ومدينة الأتارب وبلدة خان العسل بالريف الغربي أدت لوقوع مجزرة في الأتارب راح ضحيتها 6 شهداء وعدد من الجرحى، وفي الريف الشرقي تصدى الثوار لمحاولة تنظيم الدولة التسلل إلى قرية تلة الزرزور، كما تصدوا أيضا لمحاولة قوات سوريا الديمقراطية التسلل إلى قرية جب البزاري، في حين تعرضت قريتي رسوم غربي والمهدوم قرب مدينة مسكنة لغارات جوية من طيران حربي دون تسجيل أي إصابات، بينما استشهد طفلتان جراء الغارات على قرية العاكولة قرب مدينة ديرحافر.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرى عقيربات وسوحا والمكيمن وجروح بالريف الشرقي أدت لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي الريف الغربي شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية في سهل الغاب دون تسجيل أي إصابات.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن بنش وجسرالشغور دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدينة داعل، بينما تعرض محيط مدينة إنخل لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وفي سياق منفصل انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد بجرار زراعي غربي مدينة نوى أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وأيضا قرية البغيلية ومحيط المطار العسكري ومنطقة البانوراما، حيث تستمر الاشتباكات العنيفة في حيي الموظفين والحويقة والرشدية تمكن فيها التنظيم من السيطرة على عدة نقاط إضافية.


الرقة::
معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية غرب الرقة في قرية جعبر تمكنت الأخيرة من إعادة السيطرة على القرية بعد إنسحاب عناصر التنظيم منها عقب غارات جوية مكثفة من طائرات التحالف، وتابعت "قسد" تقدمها وسيطرت على قريتي تل طارق وجمعة، في حين قال ناشطون أن تنظيم الدولة اعتقل عددا من الشبان أثناء خروجهم من مدينة الرقة متجهين إلى مدينة عين عيسى.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت نقاط تمركز الثوار في جبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ