نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 26-10-2014

26.تشرين1.2014

دمشق::
سقطت قذيفتين بالقرب من بناء رابطة المحاربين القدماء في حي الروضة ولم تسفر أي إصابة في صفوف المدنيين، كما سقطت 6 صواريخ على منطقة المزة 86 ومحيطها وصاروخ على منطقة المالكي، ولن تردنا أنباء بعد عن سقوط ضحايا او إصابات.
كما شنت الطائرات الحربية غاراتها على حي جوبر الدمشقي.


ريف دمشق::
تمكن مقاتلو جبهة النصرة والثوار فجر اليوم من السيطرة على حاجز عسكري لقوات الأسد في بلدة حلبون بجبال القلمون، كما قتلوا عددا من قوات الأسد ممكن كانوا متواجدين في الحاجز واغتنموا آليات وذخائر، كما وقعت اشتباكات عنيفة جدا في التلال ما بين بلدتي تلفيتا ورنكوس بجبال القلمون، تمكن فيها الثوار من تفجير مدفع ثقيل كان متمركزاً على ثكنة "ديرمار تقلا" أحدث انفجاره صوتاً قويا هز مدينة صيدنايا والمناطق المحيطة.
ومن جهة أخرى انفجرت عبوة ناسفة استهدفت أحد أعضاء لجنة المصالحة بالقرب من دوار بلدة ببيلا، سقط على إثرها جريحة واحدة فقط وأضرار مادية بسيطة.


حلب::
استهدف الثوار بقذائف الدبابات أماكن تمركز قناصة قوات الاسد في مبنى القصر البلدي بمدينة حلب.


حماة::
تمكن الثوار من عطب دبابة عن طريق تفحير لغم ارضي في قرية الحمرا بالريف الشرقي، كما استهدف الثوار بصواريخ الغراد تجمعات قوات الاسد بمدينة مورك ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية غارتها على ( مدينة كفرويتا – مدينة اللطامنة)، ومن ناحية منفصلة استشهد قائد الإقتحام في لواء جند الرحمن الشهيد ابراهيم الهايل المعروف "بجرعب" متأثرا بجراحه التي أصيب بها في أحدى معارك الريف منذ عدة أيام.


ادلب::
غارات من طيران الحربي على ( أطراف بلدة معرة حرمة – بلدة الركايا – بلدة كفرسجنة – بلدة معرزيتا – بلدة الشيخ مصطفى - بلدة النقير - مدينة خان شيخون) أسفرت عن اضرار مادية وسقوط عدد من الجرحى.


حمص::
استهدف الثوار بصواريخ غراد معاقل الأسد في النزهة بمدينة حمص، كما وأصيب طفل بجروح متوسطة جراء القصف بقذائف الهاون على حي الوعر،  وسقوط 5 شهداء وعدد من الجرحى جراء غارات من الطيران الحربي استهدفت منازل المدنيين في مدينة تلبيسة


درعا::
مجزرة مروعة في مدينة بصرى الشام راح ضحيتها 13 شهيدا وعشرات الجرحى جراء إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على منازل المدنيين، وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة لغاية اللحظة لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.
كما وسقط شهيدة وعدد من الجرحى في مدينة الشيخ مسكين جراء قصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ من الطيران الحربي والمروحي، وتعرضت قرية وراد بمنطقة اللجاة لإطلاق نار وقصف بقذائف الهاون.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا في احياء الحويقة الغربية والصناعة والرشدية وحويجة صكر بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد، يترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف هذه الأحياء، ومن ناحية أخرى سقط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة الجنينة  جراء قصف مدفعي عنيف على منازل المدنيين من قبل قوات الأسد.

الحسكة::
اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة بين تنظيم البغدادي ومسلحي الحماية الشعبية جنوبي بلدة جزعة، وطيران الاسد المروحي يلقي براميله المتفجرة على بلدة تل حميس، ومن جهة منفصلة أزالت قوات الاسد الحواجز التي تمركزت وسط المدينة منذ ما يزيد عن الـ 3 سنوات ، وقامت بتدعيم الحواجز على مداخل المدينة,

الأكثر قراءة