نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 28-10-2014

28.تشرين1.2014

دمشق::
شنت طائرات الاسد الحربي 6 غارات جوية وأيضا صاروخي "ارض ارض" استهدفت وسط حي جوبر،، ترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة على عدة جبهات في الحي بالاسلحة الثقيلة و المتوسطة، تمكن فيها الثوار من تدمير دبابة"تي 72"  وقتل وجرح العديد من قوات الأسد.

 

ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة في قرية حوش الفارة بالغوطة الشرقية بين الثوار وقوات الاسد، حيث تحاول الاخيرة اقتحام القرية مدعومة بعناصر من حزب الله الإرهابي، وشنت طائرات الاسد غارات جوية على بلدة زبدين وعلى بلدة مرج السلطان ومدينة عربين، وقصف بـ 4 صواريخ ارض ارض على مدينة زملكا، واستهدفت قوات الاسد بلدة عين ترما بصاروخي ارض ارض سقط على إثرهما عدد من الجرحى، ترافق ذلك مع اشتباكات عنيفة، حيث استطاع الثوار استرجاع عدد من النقاط العسكرية التي سيطرت عليها قوات الاسد في وقت سابق، كما وتعرض الطريق الواصل بين بلدة خان الشيح وبلدة زاكية لإطلاق نار من عربات الشيلكا، وقصف متقطع يستهدف بلدة الطيبة.

 

حماة::
الطيران المروحي يلقي بالبراميل المتفجرة على مدينة اللطامنة ومدينة كفرزيتا وقرية الصياد، و قصف بقذائف المدفعية والهاون يستهدف قرية تقسيس، ومن جهة أخرى اعتقلت قوات الاسد 5 أشخاص قرب مدرسة "خالد السمك" في حي القصور بمدينة حماة.

 

ادلب::
قصفت جبهة ثوار سوريا التابعة لجمال معروف بأكثر من 100 قذيفة هاون مواقع لجبهة النصرة في بلدة البارة،وننوه هنا الى أن البارة اصبحت تحت سيطرة جبهة النصرة بعد اشتباكات دامية في اليومين الماضيين بين الجبهتين، وفي سياق متصل سيطرت جبهة النصرة على مقرات جبهة ثوار سوريا  في مدينة معرة النعمان وقرى حنتوتين وكنصفرة والبارة، حيث أدت المعارك الى سقوط جرحى من المدنيين في بلدة البارة جراء القصف الذي تتعرض له.

 

حمص::
معارك عنيفة بين قوات الاسد وتنظيم البغدادي في منطقة جبل شاعر، حيث تمكن الاخير من قتل وجرح عدد من جنود الاسد واغتنام عدد من المدرعات و المدافع، ومن جهة منفصلة سقط عدد من الجرحى جراء قصف بقذيفة هاون ثقيل على حي الوعر.

درعا::
مجزرة جديدة ترتكبها طائرت الاسد المروحية حيث ألقت براميلها المتفجرة على منازل المدنيين في بلدة إبطع، حيث بلغ عدد الشهدءا لغاية اللحظة 5 شهداء وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء، كما ألقت الطائرات المروحية برميل متفجرة يحتوي على مادة الكلور السامة على قرية دير العدس وعدة براميل متفجرة على مدينة نوى والشيخ مسكين.

 

ديرالزور::
اشتباكات متقطعة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد وقصف مدفعي وغارات جوية على منطقة حويجة صكر.

 

الحسكة::
وحدات حماية الشعب الكردية تداهم قرية مجرجع والقرى التي تقع على خط الخابور النهري غرب الحسكة تحت حملة التجنيد الإجباري‬

الأكثر قراءة