نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 29-10-2014

29.تشرين1.2014

دمشق::
قصف عنيف على حي جوبر بـ4 غارات جوية من الطيران الحربي وقذائف المدفعية والهاون وصواريخ أرض ارض، ترافق ذلك مع اشتباكات على جبهات الحي، ومن جهة منفصلة تجمع عشرات العائلات من سكان حي القدم صباح اليوم في منطقة الجلاد بالكسوة تمهيداً لعودتهم إلى داخل منطقة المادنية والعسالي في إطار الهدنة المبرمة مع قوات الأسد.

 


ريف دمشق::
سقوط صاروخ أرض ارض على المنطقة بين حي جوبر وبلدة عين ترما من جهة المتحلق الجنوبي.

 


حلب::
اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة على جبهتي حندرات وسيفات‬ بين الثوار وقوات الاسد المدعومة بالميليشيات الايرانية والافغانية، ومن ناحية أخرى ألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرا على دوار الجندول وعلى منطقة عين التل.

 


حماة::
استهدف الثوار معاقل قوات الاسد في النقطة الثامنة بمدينة مورك بصواريخ الغراد، و إشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بالقرب من قرية حصرايا، كما تعرضت قرى الرميلة‬ و زور حنيفة‬ بالريف الجنوبي لقصف مدفعي ، كما ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على قرية الزكاة وغارات جوية على قرية عقيربات ومدينة كفرزيتا.

 


ادلب::
قامت طائرات الأسد المروحية بإلقاء 4 براميل متفجرة على مخيم عابدين للنازحين بريف ادلب الجنوبي، سقط على إثره عدد كبير من الشهداء والجرحى، وحسب المعلومات التي حصلنا عليها فقد بلغت الإحصائية الأولية أكثر من 25 شهيدا وأكثر من 150 جريحا بينهم حالات خطيرة جدا، ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد الحربية والمروحية غارات جوية على بلدات كنصفرة والهبيط وسنجار.

 


حمص::
انفجار سيارة مفخخة في حي الزهرة الموالي للأسد في مدينة حمص، ومن جهة أخرى سقط شهيد وعدد من الجرحى في بلدة الزعفرانة جراء استهداف منازل المدنيين بقذائف المدفعية والهاون، كما تعرضت مدينة الرستن لقصف ب4 براميل متفجرة من الطيران المروحي، في حين تعرض حي الوعر لقصف بقذائف الهاون.

 


درعا::
اشتباكات عنيفة جدا وقصف مدفعي عنيف تتعرض له بلدة عتمان، كما شن الطيران الحربي غارتين على كلا من بلدة عتمان وتل ومدينة الحارة، كما ألقت المروحيات براميلها المتفجرة على مدينة الشيخ مسكين، وقصفت المدفعية الثقيلة بلدة الطيبة.

 


ديرالزور::
غارة جوية على منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور وأيضا شنت الطئرات 5 غارة جوية على مدينة الميادين.

 


القنيطرة::
قصف بالبراميل المتفجرة  من الطيران المروحي على بلدات بريقة و بئرعجم.

 


الرقة::
غارة من طيران التحالف استهدفت صوامع الحبوب في ناحية سلوك ما أدى لدمار في الصوامع وتدمير دبابة لتنظيم البغدادي.

الأكثر قراءة