نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 30-12-2016

30.كانون1.2016

متعلقات

دمشق::
اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محور قطاع طيبة بحي جوبر إثر محاولة من قبل قوات الأسد التقدم في خرق للهدنة.


ريف دمشق::
تستمر قوات الأسد والمليشيات الشيعية محاولة تقدمها على محور قرية بسيمة في منطقة وادي بردى على الرغم من الهدنة الموقعة يوم أمس، حيث تقوم الطائرات الحربية والمروحية بإستهداف بلدات وقرى بسيمة وعين الفيجة وإفرة وديرمقرن بالصواريخ والبراميل المتفجرة، بينما يتصدى الثوار لجميع المحاولات دون تمكن قوات الأسد ومن يساندها من إحراز أي تقدم يذكر، وفي الغوطة الشرقية استهدفت قوات الأسد بقذائف المدفعية والهاون مدينة دوما وبلدة جسرين ومزارع حزرما والزريقية دون سقوط أي إصابات، كما جرت اشتباكات متقطعة على جبهة بلدة ميدعاني.


حلب::
محاولة تقدم من قبل المليشيات الشيعية في ريف حلب الجنوبي وسط قصف مدفعي استهدف قرية البويضة وجبل المدورة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق للهدنة، وفي الريف الشرقي تجري معارك عنيف بين فصائل درعا الفرات وتنظيم الدولة في محيط مدينة الباب وسط قصف مدفعي من قبل الجيش التركي، بينما قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن 10 قتلى و3 جرحى سقطوا في بلدة تادف جراء غارة جوية روسية.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن مورك وكفرزيتا وحلفايا وقرية الزكاة ومنطقة الزوار بالريف الشمالي وتعرضت قرية مدينة طيبة الإمام وبلدة عطشان لقصف مدفعي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، ، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة الزارة لقصف مدفعي، وفي الريف الشرقي تعرضت قرية عرفة لقصف مدفعي أيضا ، وذلك في خرق للهدنة.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية تلعاس وأطراف قرية سكيك ترافق مع قصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق أخر للهدنة.


حمص::
قصف من الرشاشات الثقيلة من حاجز فيلات المشرفة التابع لقوات الأسد على بلدة السعن الأسود، في خرق للهدنة.


درعا::
قصف بإسطوانة متفجرة على أحياء درعا البلد دون تسجيل أي إصابات، كما تعرضت بلدة اليادودة لقصف بالرشاشات الثقيلة، في خرق للهدنة.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في أحياء الرشدية والموظفين والحويقة بمدينة ديرالزور وبالقرب من منطقة البانوراما إثر محاولة من قبل التنظيم التقدم.


القنيطرة::
اطلاق نار من الرشاشات الثقيلة على منازل المدنيين في بلدة طريق "الحميدية-جباتا الخشب" دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، في خرق للهدنة.

الأكثر قراءة