نشرة أخبار الساعة 4 عصرا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا

18.تشرين1.2014

دمشق::
تعرض حي جوبر لقصف بـ6 صواريخ أرض ارض و4 غارات جوية استهدفت منازل المدنيين،  وفي جهة أخرى بمخيم اليرموك حيث انفجرت سيارة مفخخة فجر اليوم بالقرب من مسجد فلسطين ،أسفرت عن سقوط شهيد وعدد من الجرحى.

ريف دمشق::
تعرضت مدينة زملكا لقصف ب4 صواريخ أرض ارض و3 غارات جوية استهدفت وسط المدينة واطرافها، كما شنت الطائرات الحربي غاراتها على مدينة عربين..

حلب::
نفت الجبهة الإسلامية وفصائل أخرى الأنباء التي تحدثت عن سيطرة قوات الاسد على معمل الاسمنت الاستراتيجي وقرية الجبيلة،  ومن ناحية أخرى ألقت مروحيات وطائرات الأسد صواريخها وبراميلها المتفجرة على أحياء كرم حومد وقاضي عسكر وباب الحديد أسفرا عن وقوع عدد من الجرحى، كما سقطت شهيدة واصابة طفلين في بلدة بشنطرة جراء غارة جوية، ومن جهة أخرى تعرض طريق الكاستلو بمدينة حلب لقصف بقذائف الدبابات، كما تعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي عنيف.

حماة::
تمكن الثوار من إعطاب سيارة تحمل رشاش دوشكا وقتل عنصريين في النقطة الثامنة بمدينة مورك ، واستمرار المعارك العنيفة على النقطة السادسة وحاجز الكسارة والمقبرة بالمدينة ، كما شنت طائرات الأسد غاراتها على مدينتي مورك وكفرزيتا.

حمص ::
قصف بقذائف الهاون والاسطونات المتفجرة على حي الوعر، كما سقط عدد من الجرحى في مدينة الرستن جراء تجدد القصف على منازل المدنيين

ادلب::
شنت طائرات الأسد الحربي غاراتها على مدينة خان شيخون

درعا::
استمرار المعارك في ريف درعا الشرقي بمعركة اهل العزم لليوم الثاني على التوالي، واشتباكات عنيفة في محيط حاجز الجسر بمدينة الشيخ مسكين بين الثوار وقوات الأسد ، ومن جهة أخرى تعرضت بلدات الجيزة وام المياذن ونصيب والطيبة لقصف مدفعي عنيف استهدف منازل المدنيين.
ومن جهة أخرى شنت قوات الأسد حملة اعتقالات بحيي الكاشف والسبيل لمن اعمارهم بين الـ18 والـ 40 عاما.

ديرالزور::
استشهاد 4 مواطنون مدنيون جراء غارة جوية شنها طيران التحالف على بلدة الجرذي الشرقي بالأمس والتي استهفت منشآت نفطية، ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد اليوم غارات جوية على منطقة حويجة صكر وحي الحويقة  وقرية الحسينية.

الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي وعناصر الحماية الشعبية لليوم الثالث على التوالي في مدينة رأي العين،  وسقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وأسر ما يقارب ال30 مسلحا كرديا في أيدي تنظيم البغدادي في منطقة الدهماء.

الأكثر قراءة