طباعة

نشرة أخبار الساعة 8 صباحا لجميع الاحداث الميدانية في سوريا ليوم أمس 29-11-2014

30.تشرين2.2014

دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد دارت على جبهات حي جوبر الدمشقي ، في حين سجل سقوط قذائف هاون على بناء الباسل مقابل حديقة الفيحاء ، ومن ناحية اخرى شنت قوات الأسد حملة إعتقالات و تفتيش في سوق الهال.

 

ريف دمشق::
تصدى الثوار لمحاولة قوات الاسد اقتحام بلدة زبدين ، وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة دارت في مدينة داريا على محور الكرنيش القديم وفي محيط فرع المخابرات الجوية في حرستا ، في حين سجل سقوط صاروخين ارض ارض على منطقة المزارع في بلدة بالا . وتعرضت ساحة الروضة في مدينة جرمانا لقذيفة هاون أسفرت عن أضرار مادية في المنازل و الأبنية السكنية.

 

حلب::
إستهدفت جبهة النصرة ب "عربة مفخخة" تجمعات قوات الأسد في معسكر الزهراء على مدخل بلدة الزهراء ، ودارت فيما بعد إشتباكات تمكنوا من خلالها من تحرير كتلة من الأبنية داخل "جمعية جود" ، في حين تمكن الثوار من تحرير تلة "آغوب" والكازية العسكرية بالقرب من سجن حلب المركزي وقتلوا أثناء ذلك مايقارب 37 عنصر من قوات الأسد ، كما وسيطروا على تلة "فواز" في محيط مخيم حندرات حيث تمكنوا من قتل 5 عناصر وأسر آخر ، ودارت إشتباكات تقدم الثوار من خلالها إلى التلال المحيطة بقرية حندرات وإلى طريق إمدادها ، ودارت إشتباكات على جبهة البريج .
تمكنت القوات الكردية و الثوار من إستعادة السيطرة على البوابة التركية (مرشد بينار) من الطرف السوري في مدينة عين العرب(كوباني) بعد سيطرة تنظيم البغدادي عليها لساعات ، ومن جهة اخرى شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مواقع تنظيم الدولة في مدينة عين العرب ، كما القى طيران الأسد المروحي البراميل المتفجرة على ( بلدة بيانون - حي هنانو - أطراف البريج - أطراف مخيم حندرات ) ، كما إستهدف طيران الأسد الحربي مدينة عندان بالصواريخ الفراغية.

 

حماة::
إشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي و قوات الأسد دارت على مشارف قرية بري ، في حين تمكن الثوار من تفجير سيارة تابعة لقوات الأسد في قرية سريحين و قتل عدد من العناصر ، بالتزامن مع غارات جوية من طيران الأسد الحربي على قرية ريغيث .

 

ادلب::
القى طيران الأسد المروحي بالبراميل المتفجرة على بلدتي الهبيط و كفرسجنة، بالتزامن مع غارات من الطيران الحربي على بلدة ابلين ، وقصفت قوات الأسد بقذائف الدبابات كل من بلدة الرامي و قرى جبل الزاوية .

 

حمص::
سقط 5 جرحى جراء استهداف المدنيين في حي الوعر من قبل قناصي قوات الاسد ، في حين القى الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على أحياء مدينة الرستن ، وسط قصف مدفعي على المدينة نتج عنه سقوط جرحى بينهم أطفال .

 

درعا::
اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات الأسد على الجبهة الغربية لبلدة عتمان ، وقصفت مدفعية قوات الأسد كل من ( مدينة الشيخ مسكين - بلدة الغارية الشرقية - بلدة صيدا - مدينة انخل – مدينة الحراك - بلدة اليادودة - بلدة عتمان - السهول الغربيه بدرعا البلد ) ، كما وقعت عملية قتل غامضة عند اللواء 38 بين بلدتي صيدا و الغارية الغربية لشابان بسيارة كيا سيراتو يعتقد أنهم من بلدة نصيب يعملون بالصرافة .

 

ديرالزور::
غارات جوية من طيران الأسد الحربي استهدف كل من ( بعض أحياء مدينة ديرالزور ـ محيط جسر السياسية - مدينة موحسن – منطقة حويجة صكر - قرية المريعية - بلدة الخريطة ) ، حيث ارتقى شهيدان وعدد من الجرحى في حويجة صكر ،في حين قصفت مدفعي الأسد أحياء المدينة  .

 

الرقة::
شنت طائرات التحالف مايقارب 30غارة على مدينة الرقة ، حيث إستهدفت بشكل رئيسي كل من الفرقة 17 ومعمل السكر ومسبق الصنع ومنطقة الفروسية ، بالإضافة للقصف بصواريخ التوماهوك ، وأغارت طائرات الأسد الحربية على مناطق في أحياء مدينة الرقة ، مما أدى لإرتقاء 10 شهداء من المدنيين وسقوط عدد من الجرحى .

 

الحسكة::
طيران الأسد المروحي ألقى بالبراميل المتفجرة على قرية الخمائل ‬ و محيط فوج الميلبية ، وسط قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف قرية مخروم بريف جبل عبد العزيز.