نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-05-2015

08.أيار.2015

متعلقات

دمشق::
تمكن الثوار من قنص اثنين من عناصر الاسد في حي تشرين الدمشقي اثناء محاولتهم التسلل الى المنطقة من محور "ثكنة الروس – الحفيرية" ، وسط إشتباكات متقطعة بين الثوار و قوات الأسد على أطراف حي القابون .


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات على مزارع بلدة رنكوس ، في حين تستمر الإشتباكات بين جيش فتح القلمون من جهة وقوات الأسد من جهة أخرى في جرود القلمون الغربي .


حلب::
تمكن الثوار من حرق نقطه لقوات الأسد بعد التسلل اليها على حبهة حندرات ، في حين شنت طائرات الأسد الحربية غارتها على مدن عندان ومارع وتل رفعت والباب و منطقة ايكاردا ، و ألقت المروحيات براميلها على أحياء باب النصر والألمجي وبستان القصر والكلاسة وعلى مستودعات تابعة للهلال الأحمر السوري في منطقة جسر الحج، ومن ناحية أخرى تجري اشتباكات عنيفة في منطقة خناصر بين تنظيم الدولة وقوات الأسد.


حماة::
استهدف الثوار بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة معاقل قوات الاسد في قرية البحصة، في حين ألقت المروحيات براميلها على قرية الحواش.


ادلب::
تمكن الثوار من تدمير حاجز ‏تل فريكة‬ بالكامل بعد استهدافه بوابل من صواريخ الفيل محلية الصنع ، و إستهدفوا معاقل قوات الاسد في قرية الفريكة بشكل عام بقذائف من مدفع جهنم ، كما دمروا مدفع عيار (122) على تلة القرقور بعد استهدافه بصاروخ كونكورس ، وأيضاً دمروا راجمة صواريخ محملة على ناقلة عسكرية بعد استهدافها بصاروخ تاو بعين الحمرا ، و تدور إشتباكات بين الثوار وقوات الاسد على جبهتي فريكة والقرقور ، بالتزامن مع غارات من الطيران الحربي على عدة قرى في ريف جسرالشغور ،في حين سقط جرحى جراء غارة من الطيران الحربي على قرية الزفر الغربي بريف ابو الظهور ، و شن الطيران غارة على بلدة أبلين بجبل الزاوية ، بينما القت المروحيات بالبراميل المتفجرة على بلدة الهبيط .


حمص::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على قرية ديرفول سقط جرائها عدد من الجرحة في صفوف المدنيين.


درعا::
تمكن الثوار من إحراق مركز لتجمع عناصر الأسد في المدينة الرياضية بمدينة درعا بعد استهدافه بالقذائف ، و سط تعرض بلدة عتمان لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة .


ديرالزور::
نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية على أحياء مدينة ديرالزور (حي العرضي، حي الحويقة، حي الشيخ ياسين، منطقة قرنة جعفر، منطقة حويجة صكر) حيث تجري اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد، في حين سقط 10 شهداء والعديد من الجرحى جراء غارة من الطيران الحربي على أحد المساجد وعلى المركز الثقافي في بلدة البوليل، وهز انفجار قوي مدينة الميادين جراء غارة جوية استهدفت بلدة بقرص المجاورة.


اللاذقية::
تمكن الثوار من تدمير "تركس" لقوات الاسد في ‫جب الغار‬ بعد استهدافه بصاروخ ‫‏تاو‬ ، و استهدفوا مركز قيادة العمليات في مباني قمة النبي يونس‬ بقذائف الهاون ، و سقط جراء ذلك جرحى في صفوف عناصر الاسد ، و قصفوا مواقع قوات الأسد في قمة الشيخ محمد‬ ‫والجلطة‬ ‫و جب الغار‬ بقذائف الهاون ، و  تمكنوا أيضا من قتل عدد ممن قوات الاسد أثناء في محيط محاولتهم التقدم الى الاراضي المحررة في محيط قمة النبي يونس ‫و جب الغار‬ ‫و جب الأحمر‬ ‫و مركشيلة‬ .‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬


الحسكة::
تجري اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة واقوات الحماية الشعبية الكردية في قرية تل مجدل.

الأكثر قراءة