نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-02-2017

28.شباط.2017
من مدينة بنش
من مدينة بنش

دمشق::
تكمن الثوار من قتل 12 عنصرا وأسر 5 آخرين من قوات الأسد بعد تمكنهم من التصدي لهجماتهم على على جبهات حيي القابون وتشرين وبساتين برزة شرق العاصمة، وتدور الاشتباكات العنيفة وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


ريف دمشق::
تعرضت بلدتي مضايا وبقين بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف وإطلاق نار من قبل قناصو حزب الله الإرهابي، ما أدى لسقوط 5 جرحى بينهم 3 من النساء بينهن حالة خطيرة.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدة عرنة بجبل الشيخ بالريف الغربي وحققوا إصابات مباشرة، بينما تعرضت بلدة بيت جن لقصف مدفعي عنيف دون تسجيل أي إصابات.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على أطراف مدينة حرستا من جهة مشفى الشرطة، وحاولت قوات الأسد التقدم بعد تفخيخ وتفجير أحد الأبنية، وترافق ذلك مع قصف مدفعي عنيف على المدينة ونقاط الاشتباكات، وتعرضت بلدات حوش الضواهرة وحوش الصالحية وحزة والنشابية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وبقذائف الهاون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حلب::
استهدف الثوار في مجلس مدينة تل رفعت العسكري معاقل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرى ( مرعناز - المالكية -العلقمية ) بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" من السيطرة على قريتي قبب كبير وقبب صغير بالريف الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة التهاية وقريتي الحليسية والعامودية بالريف الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.

تمكنت فصائل درع الفرات من السيطرة على قريتي الكريدية وجبلة الحمرا شرق مدينة الباب بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة.

سقط عدد من الشهداء والجرحى في مدينة الباب جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في المدينة.

تعرضت مدينة عندان وبلدتي قبتان الجبل وبيانون بالريف الشمالي وبلدة كفرناها بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، أما في الريف الجنوبي فقد تعرضت بلدة رسم العيس لغارات جوية، وتعرضت بلدة بنان الحص ومحيطها لقصف مدفعي، واقتصرت الأضرار جراء الغارات والقصف المدفعي على المادية فقط دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن كفرزيتا وطيبة الإمام وبلدة التوبة ومنطقة الويبدة بالريف الشمالي، بينما تعرضت مدينة مورك ومحيطها لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية طلف لقصف مدفعي عنيف.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة ترملا بالريف الجنوبي خلفت 3 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما أغارت الطائرات على بلدة الهبيط، فيما ألقت المروحيات براميلها على مدينة خان شيخون، وفي الريف الغربي تعرضت قريتي بداما والناجية لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من قتل 4 من شبيحة الأسد بعد إيقاعهم بكمين محكم في محيط بلدتي كفريا والفوعة الشيعيتين المواليتين للأسد، وتمكنوا من اغتنام أسلحتهم.


حمص::
ما زال حي الوعر المحاصر بمدينة حمص يتعرض لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا أدى لسقوط 5 شهداء والعديد من الجرحى بين المدنيين، كما استشهد متطوع وأصيب 3 أخرين من عناصر الدفاع المدني أثناء قيامهم بإسعاف الجرحى والمصابين إلى المشافي الميدانية.

استمرار المعارك العنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة تدمر بالريف الشرقي وسط غارات جوية من الطائرات الحربية والمروحي وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على أحياء المدينة ومحيطها، حيث ما تزال المعارك جارية في محيط جبلي حيان والطار المطلين على المدينة، بينما تمكن تنظيم الدولة من استعادة عدة نقاط في منطقة الدوة الزراعية.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على بلدة المزيريب بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة المقابر وسط غارات جوية على مواقع التنظيم في المنطقة.

شن طيران حربي غارات جوية على المعبار المائي في بلدة سفيرة تحتاني بالريف الغربي، استهدفت تجمعا لعناصر تنظيم الدولة أدت لمقتل وجرح عدد منهم، بينما استشهد عدد من المدنيين كانوا في الموقع.

شن طيران حربي غارات جوية على أطراف مدينة الميادين بالريف الشرقي دون ورود أي تفاصيل إضافية.


الرقة::
شن الطيران الحربي غارات على مدينة الرقة، ما أدى لسقوط شهيد، وتدمير أجزاء كبيرة من جسر الرقة القديم.

قامت قوات الحماية الشعبية الكردية بشن حملة دهم واعتقال في مناطق سيطرتها شمال الرقة، وطالت مدنيين بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

الأكثر قراءة