نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 1-11-2014

01.تشرين2.2014

دمشق::
مقتل وجرح عدد من قوات الاسد على أطراف حي جوبر جراء استهدافهم بقنبلة يدوية، واشتباكات عنيفة تجري في الحي على أكثر من محور وخاصة على جبهة المناشر وعارفة وعلى أطراف المتحلق الجنوبي، ومدفعية الثوار إستهدفت مقرات الأسد على أطراف حي جوبر.

 


ريف دمشق::
تمكن الثوار من قتل وجرح ما يقارب الـ30 عنصرا من قوات الاسد وشبيحته وايضاً عطب دبابة" تي 72" على جبهة قرية حوش الفارة، ومن جهة أخرى شنت طائرات الأسد الحربية غاراتها على بلدة مرج السلطان بالغوطة الشرقية ، في حين إرتقت إمرأة نتيجة إستهدافها من قبل قناصة قوات الأسد المتمركزة بحاجز المحكمة بمدينة الزبداني.

 


حلب::
تمكن الثوار من تدمير ساتر كانت تتحصن به قوات الاسد في حي العامرية بمدينة حلب، كما استهدفوا طريق إمداد قوات الاسد في الحي بمدفع جهنم ، وقصف طيران الأسد المروحي الحي بالبراميل المتفجرة بالإضافة لقذائف المدفعية مما أدى لإرتقاء شهيد وسقوط جرحى ،واستهدف الثوار أيضا بقذائف الهاون نقاط تمركز قوات الاسد وشبيحته في قرية سيفات، وجرت اشتباكات في قرية حندرات، ومن ناحية أخرة سقط شهيد و3 جرحى جراء قصف مدفعي على حي تل الزرازير بمدينة حلب .


حماة::
سقوط شهيد وعشرات الجرحى المدنيين في قرية حمادي عمر جراء غارة جوية، بالتزامن مع قصف مدفعي على القرية وأيضا على قرية جني العلباوي وقرية قسطل، وحركة نزوح للأهالي تشهدها قرية الكريم في سهل الغاب بعد تهديدات قوات الاسد والشبيحة بإقتحامها، كما ألقت طائرات الأسد المروحية برميلين متفجرين على الطريق الواصل بين مدينتي مورك‬ وكفرزيتا، ومن جهة أخرى قامت قوات الاسد بشن حملات دهم واعتقال واسعة في منطقة المزارب بمدينة حماة.

 


ادلب::
جبهة النصرة تفرض سيطرتها بشكل كامل على قرى جبل الزاوية بعد انسحاب جبهة ثوار سوريا من جميع مقراتها، وجبهى النصرة تقبل وقف اطلاق النار وتضع شروطا للحل.

 


حمص::
قصف مدفعي وبذائف الهاون من قبل قوات الأسد إستهدف مدينة تلبيسة ،مما أدى لسقوط جرحى ، حيث رد الثوار بإستهداف قرية الأشرفية بصاروخ محلي الصنع ، كما وتم قصف حي الوعر بقذائف الدبابات وبالرشاشات المتوسطة.


درعا::
قوات الأسد تحاصر مدينة الشيخ مسكين من جميع الاتجاهات، وتتقدم برتل عسكري كبير مكون من مئات الجنود وعشرات الدبابات والآليات، حيث تمكن الثوار من عطب دبابة في الحي الشرقي، وقصفوا بالمدفعية ثكنة المساكن ، في حين قامت مدفعية الأسد بإستهداف المدينة بشكل عنيف ،حيث إرتقى 4 اشخاص وسقط جرحى على يد قوات الأسد على الأقل ،أحدهم تم إعدامه ميدانياً .
وأطلقت قوات الأسد النار من الرشاشات الثقيلة باتجاه خطي الجبهة الغربي والجنوبي ببلدة عتمان، وقصف مدفعي يستهدف بلدة ابطع.

 


ديرالزور::
غارتان جويتان من الطيران الحربي ترافقن مع قصف مدفعي وصاروخي على منطقة حويجة صكر، وقصفت مدفعية الأسد أيضاً بلدة المريعية ، في حين إرتقى شهيدان تحت التعذيب في سجون قوات الأسد أحدهم من أبناء مدينة ديرالزور والآخر من أبناء مدينة موحسن.


طرطوس::
أفادت أنباء بقيام قوات الأسد بإعتقال عدد من الشبان من مدينة بانياس لسوقهم للخدمة العسكرية كإحتياط.

الأكثر قراءة