نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا
● النشرات الساعية ٢٢ أكتوبر ٢٠١٤

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا

دمشق::
تمكن الثوار من تدمير دبابة وقتل عدد من قوات الأسد في حي جوبر، في حين كثف جيش الأسد قصفه بصواريخ أرض أرض ومن الطيران الحربي على الحي.

ريف دمشق::
قامت كتائب الثوار بعملية نوعية ضد قوات الأسد في القلمون حيث تمكنوا من ( إعطاب دبابة "تي 72" وإغتنام أخرى ،وقتل العشرات من عناصر الاسد وعناصر حزب الله الإرهابي ومن إغتنام ذخائر متنوعة ،بالإضافة لحرق جميع النقاط والآليات الموجودة في المكان المستهدف) ،وتمكنوا أيضا من تدمير مدرعة في بلدة عين البيضة ،ومن السيطرة على مسجد الخليل على اطراف بلدة تل الكردي، حيث قامت قوات الأسد بتحويله لنقطة عسكرية ، ومن جهة أخرى شنَ طيران الأسد الحربي غاراته على مدينة الزبداني ومدينة زملكا بالإضافة لقصف صاروخي ومدفعي.

حلب::
اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهتي حندرات وسيفات، حيث تمكن الثوار من قتل عنصرين من قوات الأسد في مناطق الاشتباكات ، كما إستهدفوا معاقل قوات الأسد في بلدتي نبل والزهراء بصواريخ الغراد وبالرشاشات الثقيلة ،وقتلوا عنصر قنصاً على جبهة حي بستان القصر بالقرب من جامع حذيفة.

حماة::
استهدف الثوار مطار حماة العسكري ونقاط الكسارة والسادسة والثامنة بمدينة مورك ،ومقرات ومراكز تدريب الشبيحة في بلدة سلحب الموالية بقذائف المدفعية وصواريخ الغراد ،ومن جهة أخرى قامت الطائرات الحربية والمروحية بالعديد من الغارات الجوية على مدينتي مورك وكفرزيتا وقرية الصياد ،وتم قصف مدينة عطشان بالمدفعية، كما تشن قوات الأسد حملة دهم لقريتي ‏العوينة والروضة وتقوم بتمشيط الأراضي الزراعية.

ادلب::
قصف من الطيران المروحي والحربي بالبراميل المتفجرة والصواريخ على مدينة خان شيخون ،وعلى بلدات خان السبل ومعردبسة و شلخ ،مما أدى لإرتقاء شهيدة وسقوط عدد من الجرحى.

حمص::
قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة إستهدف مدينة الرستن ،مما أدى لإرتقاء شهيدين وسقوط عدد من الجرحى ،كما تم قصف حي الوعر ومدينة الحولة وأطراف بلدة الغنطو بقذائف الدبابات وبالمدفعية وبالرشاشات الثقيلة.

درعا::
تصدى الثوار لمحاولة تسلل من قبل قوات الأسد من الجهة الشرقية لمدينة نوى ،وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم ، كما دارت اشتباكات بينهم في الحي الجنوبي في مدينة بصرى الشام ،كما قصف الطيران المروحي والحربي بالبراميل المتفجرة والصواريخ بلدتي نصيب وأم المياذن ومدينة الشيخ مسكين ،وقصفت مدافع الأسد ودباباته (احياء درعا البلد – مدينة طفس – مدينة نوى – مدينة بصرى الشام - بلدة اليادودة - طريق نوى تسيل - الطريق الحربي بالقرب من بلدة خراب الشحم ).

ديرالزور::
اشتباكات عنيفة في حي الصناعة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد، ويتعرض الحي ومنطقة حويجة صكر لقصف مدفعي عنيف وغارات من الطيران الحربي، ومن جهة أخرى تعرضت بلدتي حطلة ومراط لقصف صاروخي أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما أغار الطيران الحربي على قرية الحسينية.

الحسكة::
استمرار قوات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في حملة الإعتقاﻻت التي تهدف لتجنيد الشباب في صفوف مسلحي الحزب.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ