نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 2-1-2015
نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 2-1-2015
● النشرات الساعية ٢ يناير ٢٠١٥

نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 2-1-2015

دمشق::
استعاد الثوار في حي جوبر منطقة كانت قد احتلتها قوات الاسد في صباح اليوم بعد اشتباكات عنيفة جدا وقتلوا عدد منهم واغتنموا أسلحة وذخائر كما دمروا دبابة لقوات الأسد ، في حين استهدفت قوات الاسد حي القابون بالرشاشات الثقيلة بشكل عشوائي ، كما سقطت قذائف هاون على عدة احياء في العاصمة دمشق (بالقرب من ساحة جورج خوري في منطقة القصاع - بالقرب من ساحة المحافظة - حي الـ 86 الموالي للنظام - محيط ساحة التحرير – بالقرب من بناء وكالة ناسا في البرامكة – داخل كلية الحقوق - حي العمارة) ، وقامت قوات الأسد بإطلاق نار في حي زين العابدين بمنطقة المهاجرين أثناء تشييع أحد قتلاهم ، وما تزال تقوم بمنع إدخال المواد الغذائية عبر حاجز "ببيلا -سيدي مقداد" إلى أحياء دمشق الجنوبية لليوم الـ 19 على التوالي .

ريف دمشق::
خرجت 30 عائلة من الغوطة الشرقية‬ المحاصرة إلى العاصمة دمشق‬ عبر حاجز "حتيتة الجرش‬-زبدين‬" بالتنسيق مع الهلال الأحمر السوري ، في حين تعرضت مدينة زبدين لقصف مدفعي عنيف و تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة جدا على أطرافها  .

حلب::
غارة من الطيران الحربي إستهدفت محيط منطقة خان طومان بالريف الجنوبي.

حماة::
ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.

 

ادلب::
غارتين جويتين على قرية سرجة ، وقصف مدفعي من حاجز القياسات إستهدف بلدة احسم بالتزامن مع خروج المصليين من صلاة الجمعة.

حمص::
استهدف الثوار بقذائف الهاون معاقل الاسد على جبهة الكم بالريف الشمالي ، ومن جهة أخرى فقد تعرض حي الوعر لقصف بالإسطوانات المتفجرة مما ادى لسقوط شخص جريح ، وخرجت مظاهرة في الحي نادت بفك الحصار عنه.

درعا::
جرت اشتباكات متقطعة على أطراف حي المنشية بدرعا لبلد وعلى أطراف بلدة عتمان بين الثوار وقوات الأسد ، وتعرضت مدينة الحراك وبلدة عتمان وحي طريق السد وأحياء درعا البلد لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
قصف بقذائف الدبابات إستهدف حي الحويقة.

الرقة::
شن طيران التحالف 3 غارات جوية على مدينة الرقة ، في حين قام تنظيم الدولة بنشر حواجز له في مدينة الرقة وقام عناصره بتفتيش السيارات والمارة.


الحسكة::
شن عناصر تنظيم الدولة هجوماً على حاجز الغزل الواقع في الجهة الشرقية لمدينة الحسكة ، وأنباء تفيد بمقتل وجرح 6 على الأقل من عناصر الأسد .

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ