نشرة أخبار الساعة 8 مساءً لجميع الاحداث الميدانية في سوريا 5-12-2014

05.كانون1.2014

دمشق::
اشتباكات متقطعة على أطراف حي جوبر، في حين نفذ طيران الأسد 3 غارات جوية على الحي، في حين سقط عدد من الجرحى جراء قصف بقذائف الهاون على مخيم اليرموك , كما وقع حريق في حي التجارة الشرقي بالقرب من مبنى الروس دون معرفة الأسباب.
ريف دمشق::
قصف بقذائف الدبابات إستهدف مدينة الزبداني و الطريق الواصل بين جرود عرسال و القلمون ، بينما استهدفت قوات الأسد بلدتي بالا وزبدين بـ7 صواريخ أرض-أرض، وألقت طائرات الاسد المروحية 4 براميل متفجرة على الأحياء السكنية في مدينة داريا , في حين شن طيران الأسد الحربي غارتين جويتين على مزارع خان الشيح و على محيط شركة الادوية و على مدينة دوما , كما إستهدف حي دف الصخر في مدينة جرمانا بقذيفة هاون.


حلب::
اشتباكات بين الثوار وقوات الاسد عند ساحة الحطب في حلب القديمة و جبهة الشيخ نجار و جبهة البريج و من جهة مطار النيرب العسكري، بينما سقط شهيد وجرحى جراء قصف مدفعي على حي باب النيرب، في حين تعرضت بلدة بيانون لقصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد , كما إستهدف طيران الأسد المروحي ببرميلين متفجرين مخيم حندرات.

حماة::
الطيران المروحي يلقي 5 براميل متفجرة على قصر ابن وردان‬ , كما إستهدف الثوار قرية مريود بعدد من صواريخ الغراد.

ادلب::
خروج مظاهرة في بلدتي معرة حرمة وإحسم تطالب بالإفراج عن المعتقلين لدى جبهة النصرة، كما طالب المتظاهرون بإطلاق سراح مشهور الطويل وهو قائد في جبهة ثوار سوريا.

حمص::
قصف بقذائف الدبابات ومدفع "بي 10" على حي الوعر أثناء خروج المصلين من المساجد , كما إستهدافت بلدة غرناطة بالرصاص من قرية كفرنان الموالية.

درعا::
تمكن الثوار من قتل وجرح عدد من قوات الأسد خلال استهدف معاقلهم في مدينة بصرى الشام، كما جرت اشتباكات في محيط اللواء 82 بمدينة الشيخ مسكين، في حين القى الطيران المروحي 3 براميل متفجرة على بلدة ابطع وبرميلين على كلا من مدينة الحراك وبلدات طفس و مدينة الشيخ مسكين و داعل و عتمان و برميل على بلدة دير العدس، سقط جراءها 4 شهداء (طفل وطفلة وسيدتين) في مدينة داعل، كما سقط عدد من الجرحى في مدينة انخل جراء قصف مدفعي استهدف المدنيين، في حين استهدفت قوات الأسد بالرشاشات الثقيلة منازل المدنيين في الاحياء المحررة بدرعا البلد و بلدة إبطع , كما قامت قوات الأسد برفع عدد كبير من السواتر الترابية في محيط كتيبة المدفعية 285 في منطقة البانوراما.

ديرالزور::
اشتباكات عنيفة جدا في محيط مطار ديرالزور العسكري بين تنظيم البغدادي وقوات الاسد، بالتزامن مع قصف من الطيران الحربي وبالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ إستهدف المنطقة المحيطة بالمطار قرية الجفرة – مدينة موحسن.

الأكثر قراءة