نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 09-02-2020

10.شباط.2020
جانب من آثار الدمار الذي خلفه القصف على ريف حلب الغربي
جانب من آثار الدمار الذي خلفه القصف على ريف حلب الغربي

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف استهدفت مدن وبلدات وقرى ريف حلب الجنوبي والغربي، حيث طال القصف مدن وقرى وبلدات الأتارب وكفرحمرة وكفرنوران وخان العسل والشيخ علي وأورم الصغرى والكسيبية وكفرحلب وتل مصيبين وكفرناها والبوابية والراشدين الرابعة ومعمل الأندومي وحريتان، ما أدى لسقوط 9 شهداء في كفرنوران، و3 في بلدة الشيخ علي، و2 في محيط قرية أورم الصغرى، و3 في مدينة الأتارب.

جرت معارك عنيفة جدا على جبهات ريفي حلب الغربي والجنوبي، وتمكنت خلالها فصائل الثوار من تدمير دبابة على محور حلب الجديدة، كما تمكنت من قتل مجموعة من عناصر الأسد على جبهة الكلارية بعد استهدافهم بصاروخ موجه، بينما جرت معارك عنيفة على جبهات البوابية والبرقوم والإيكاردا والكسيبية وكماري، في حين تمكنت قوات الأسد من السيطرة على الكلارية والزربة.

نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت تجمعا لقوات الأسد في قرية كماري بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط العديد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.

دخل رتل عسكري للجيش التركي يضم عشرات الآليات والدبابات، وقام بإنشاء نقطة مراقبة جديدة له في الفوج 46 بالريف الغربي.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت محيط مدينة إدلب ومدينة سرمين وقرى معارة النعسان ومرج الزهور ورام حمدان، وتعرضت مدينة جسرالشغور وبلدتي بداما والحنبوشية لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين.

شهدت جبهات إدلب هدوءً حذراً، مع استمرار الاشتباكات المتقطعة في عدة مناطق، وعدم وجود أي محاولات تقدم لقوات الأسد في المنطقة.

أصيبت طفلتين بحروق إثر احتراق خيمة لأحد النازحين بالقرب من قرية الشيخ بحر.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار تجمع لقوات الأسد على جبهة المباقر بالريف الغربي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.


ديرالزور::
اعتقلت قوات الأسد عددا من عناصر ميليشيا لواء الباقر في قرية الحسينية بالريف الغربي لرفضهم القتال على جبهات إدلب.

انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الشحيل بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.

قُتل عنصرين من قوات الأسد إثر انفجار لغم أرضي في بلدة خشام بالريف الشرقي.

قُتل "صفوان الحاج محمد" ذبحاً في قرية الحوايج بالريف الشرقي، وتبنى داعش عملية قتله بتهمة التعامل مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ونظام الأسد.


الحسكة::
توفي طفل في مخيم الهول بسبب انخفاض درجة الحرارة ونقص الرعاية والعناية الصحية.

الأكثر قراءة