نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-05-2019

12.أيار.2019

إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية استهدفت بلدات الهبيط والتح ومدايا وتلعاس وعابدين والشيخ مصطفى وأم زيتونة بالريف الجنوبي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقو جرحى، وتعرضت بلدة عابدين لقصف صاروخي.

اعتقلت هيئة تحرير الشام الناشط الإعلامي "محمود سماق أبو العبد" من منزله في مدينة بنش بتهمة الإساءة للهيئة على "فيسبوك" ولايزال مصيره مجهولا.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي غارات جوية على ترافقت مع قصف مدفعي على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومعركبة وزيزون والصهرية وميدان غزال ومحيط نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار، ما أدى لسقوط 3 شهداء مدنيين وعدد من الجرحى في محيط النقطة التركية.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية بالريف الغربي بصواريخ الغراد، وتمكنت من قتل 5 عناصر من قوات الأسد بكمين محكم على محور قرية باب الطاقة.


ديرالزور::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة الشحيل بالريف الشرقي دون معرفة الأسباب الحقيقة وراءه، تلاه تحليق لطائرات التحالف الدولي في سماء المنطقة.

أفرجت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن أكثر من 40 عنصرا من تنظيم الدولة من أبناء الريف الغربي بوساطة من وجهاء عشائر المنطقة.

شنَّ عناصر "لواء القدس" المساند لقوات الأسد حملة مداهمة واعتقالات طالت عددا من الشبان في بلدة صبيخان بعد استهداف حاجز تابع لهم في البلدة يوم أمس.

قُتل مدني وأصيب آخر إثر استهدافهم من قبل مجهولين في حي المهميدة ببلدة الكشكية.


الرقة::
قال ناشطون أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط حي الفردوس  بمدينة الرقة، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
أصيب عنصر من قوات سوريا الديمقراطية جراء انفجار عبوة ناسفة قرب أحد أبراج السيرياتيل في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محاور تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عددا من العناصر، وترافق ذلك مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

الأكثر قراءة