نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-11-2018

19.تشرين2.2018
عمال بريف إدلب
عمال بريف إدلب

حلب::
بدأت تشكيلات عدة من الجيش السوري الحر اليوم، حملة أمنية واسعة في منطقة عفرين وإعزاز لملاحقة المجرمين والفاسدين، حيث أكدت مصادر أنها ستكون شاملة لجميع مناطق عفرين وما حولها من ريف إعزاز وريف إدلب الشمالي، وتشهد مدينة عفرين اشتباكات عنيفة جدا بشتى أنواع الأسلحة ومنها الثقيلة، وأكد ناشطون أن فصائل من الجيش الحر تشتبك بشكل عنيف مع فصيل شهداء الشرقية وسط سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، كما سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وذكر الناشطون أن الفصائل تمكنت من السيطرة على عدة مقرات لشهداء الشرقية بالمدينة، وعند منتصف الليل توصل الطرفان لاتفاق وقف إطلاق النار لبدء المفاوضات بينهما، فيما وردت معلومات عن قبول "شهداء الشرقية" الخروج من مدينة عفرين بوساطة فصيل "فيلق الشام".

تصدت الجبهة الوطنية للتحرير لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة الفاميلي هاوس والراشدين الشمالية غربي حلب، حيث دارت الاشتباكات وسط قصف مدفعي عنيف على منطقة الاشتباك ومحيطها، بينما تعرضت بلدة خلصة بالريف الجنوبي وقرية تل مصيبين وأطراف مدينة حريتان بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد قرب قرية تل علوش.

قال ناشطون إن هيئة تحرير الشام أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة وحشود إلى ريف ادلب الشمالي والى ريف حلب الغربي، وفي المقابل تقوم الجبهة الوطنية للتحرير بحشد قواتها أيضا، تخوفا من أي محاولة للهيئة باقتحام مناطقها.


إدلب::
تعرضت بلدات وقرى سكيك والخوين والتمانعة وأم جلال وتحتايا وأم الخلاخيل والمشيرفة والزرزور والفرجة والعزيزية بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة كانت ملفوفة بسجادة بالقرب من جامع القلعة بمدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد سيدة كانت تحاول أن تأخذ السجادة.


حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وبلدات وقرى معركبة والجنابرة والحيسات والزكاة والصخر بالريف الشمالي والغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في باديتي الكشمة والميادين وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

سقطت قذيفة هاون على مدينة البوكمال بالريف الشرقي مصدرها مناطق سيطرة تنظيم الدولة دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية عنيفة على مدينة هجين بالريف الشرقي، وسط اشتباكات عنيفة بين قسد وتنظيم الدولة، كما قامت قوات الأسد بقصف مناطق سيطرة التنظيم في الباغوز وهجين بقذائف المدفعية والصواريخ.

استهدف مجهولون دورية تابعة لقسد في قرية الشحيل بالريف الشرقي تسببت بمقتل أحد العناصر وجرح أخر.

عُثر على جثة رجل مجهول الهوية في منطقة الحاوي بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية المنصورة بالريف الشمالي الغربي، وأدى لسقوط جريحين أحدهم بحالة خطيرة.

استهدف الجيش التركي نقطة عسكرية تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية بالقرب من بلدة سلوك بريف الرقة الشمالي.


الحسكة::
قتل 3 عناصر من وحدات حماية الشعب الكردية جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على جسر قرية الحدادية جنوب الحسكة.


اللاذقية::
تعرضت المناطق المحررة في جبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.

الأكثر قراءة