نشرة حصاد يوم الأحد لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-03-2018

26.آذار.2018
أطفال درعا
أطفال درعا

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف متقطع بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات بين جيش الإسلام وقوات الأسد على أطراف مدينة دوما بالغوطة الشرقية من جهة مدينة حرستا.

خرجت الدفعة الأولى من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية فجر اليوم، وجهتها محافظة إدلب في الشمال السوري، بعد دخول سيارات للهلال الأحمر ليلاً لإجلاء جرحى من مدينتي عربين وزملكا، بحسب الاتفاق الموقع بين فيلق الرحمن وروسيا يوم الجمعة.، وتستعد الدفعة الثانية خلال الساعات القادمة للخروج من المنطقة بأكثر من 77 حافلة.


حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في مدينة جرابلس بالريف الشرقي أدت لسقوط 13 جريح بينهم أطفال.

انفجر صاروخ من مخلفات قصف قوات الأسد على بلدة خان طومان بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد.

اندلعت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين فصيلي فرقة الحمزات وأحرار الشرقية في مدينة عفرين شمال حلب دون أي تفاصيل عن أسباب الاشتباكات بين الطرفين، حيث سيطر أحرار الشرقية على عدة مقرات للحمزات، وسط أنباء عن جرح ومقتل عدد من عناصر الطرفين، وامتدت الاشتباكات إلى مدينة الباب ودوار الراعي ومزرعة العماد بالريف الشرقي، وبعد ذلك توصل الطرفين لاتفاق برعاية ضباط أتراك، والذي قضى بوقف الاشتباكات بشكل فوري في منطقة عفرين، وتسلم المطلوبين من الطرفين، والإفراج عن المعتقلين وتسليمهم لجهة محايدة يتم الاتفاق عليها.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى فريكة بالريف الغربي، وقرى وبلدات بنين ومحمبل وعابدين وكنصفرة والبارة وحرش الهبيط ومحيط قرية سرجة وأطراف مدينتي كفرنبل وخان شيخون بالريف الجنوبي، ودون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت أطراف بلدة الهبيط لقصف مدفعي.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قريتي الزيارة والقرقور والمحطة الحرارية في سهل الغاب بالريف الغربي، وتعرضت قريتي قسطون وزيزون لقصف صاروخي عنيف، أما بالريف الشمالي فقد شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا ومحيط قرية الزكاة، وتعرضت مدينة اللطامنة وأطراف قرية الزكاة وتل الصخر لقصف مدفعي.

وصلت الدفعة الأولى من مهجري القطاع الأوسط في الغوطة الشرقية إلى مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
جرت اشتباكات عنيفة بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام عند قرية مكلبيس بريف حلب الغربي، على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وسط قصف مدفعي متبادل، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محور قرية السعدية.


حمص::
تعرضت مدينة تلدو بمنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرض محيط مدينة داعل وبلدة الغارية الغربية وأطراف بلدة علما لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، في حين ألقت طائرة استطلاع قذائف هاون على بلدة مليحة العطش.

اغتال مجهولون القيادي في "جيش الثورة" عبد الرحمن المحاميد في بلدة صيدا بالريف الشرقي بعد إطلاق النار على سيارة كان يستقلها.


ديرالزور::
استقدم تنظيم الدولة عناصر وآليات ثقيلة تحضيراً لعمل عسكري يستهدف مواقع قوات الأسد في مدينة البوكمال و ريفها.


الرقة::
استشهد مدني جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في منطقة مفرق الجزرة غرب مركز مدينة الرقة.


القنيطرة::
تعرضت بلدة مسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في تلي بزاق والشعار بقذائف الهاون.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب قرب قرية "تل حلف" غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة