نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-02-2017
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-02-2017
● النشرات الساعية ١ فبراير ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-02-2017

دمشق::
تمكن الثوار من إصابة عنصر من قوات الأسد بطلقة قناص أدت لمقتله على الفور على أطراف حي جوبر شرق العاصمة دمشق.


ريف دمشق::
تعرضت مدينة حرستا وبلدتي المحمدية وبيت نايم في الغوطة الشرقية لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، فيما استهدفت قوات الأسد مزارع بلدة جسرين بصاروخ "أرض – أرض"، أما في منطقة القلمون الشرقي فتستمر الاشتباكات العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مطار السين العسكري، حيث تمكن التنظيم فيها من السيطرة على عدة نقاط وخاصة في استراحة الصفا وقرية عرب السلمان وتجري اشتباكات بالقرب من المعمل الصيني، كما وسيطر التنظيم على 3 كتائب في المنطقة، في الوقت الذي استقدم النظام فيه مليشيا درع القلمون.


حلب::
تمكن الثوار من السيطرة على قريتي "الغوز و أبو الزندين" غرب مدينة الباب بالريف الشرقي بعد معارك عنيف مع تنظيم الدولة، وعلى محور آخر دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال شرق مطار كويرس، وفي الريف الجنوبي تعرضت قريتى العيش والبناوي وهوبر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، أما بالريف الشمالي فقد توفيت امرأة وطفلها جراء حادث سير على طريق "اعزاز – سجو".


حماة::
سقط 5 شهداء "امرأة و 4 أطفال" جراء قيام مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على قرية النشمي بالريف الشرقي، وفي الريف الشمالي شن الطيران الحربي غارات على مدينة طيبة الإمام وقرية عطشان، وفي الريف الجنوبي استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية قبة الكردي الموالية بقذائف الهاون.


إدلب::
استهدف طيران حربي مجهول المصدر يعتقد أنه تابع للتحالف الدولي مبنى الهلال الأحمر في مدينة إدلب بعدة صواريخ، تسبب بدمار في المبنى إذ لحقت أضرارا كبيرة به، كما تسبب القصف بإصابة 9 من كوادر الهلال كانوا في المركز أثناء الغارات، بينما تعرضت مدينة خان شيخون لغارات جوية باستخدام القنابل الفسفورية دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، كما وشنت الطائرات غارات على بلدة التمانعة ومحيط قرية سكيك، فيما توفي رجل وأصيب آخرون بجروح جراء انفجار مصفاة لتكرير الوقود في مدينة خان شيخون، ومن جهة أخرى فقد خرج مرصد المحافظة عن الخدمة بسبب حريق شب فيه نتيجة ماس كهربائي.


حمص::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت بالقرب من قصر الحير الغربي جنوب غرب مطار التيفور بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي مكثف، وبالريف الشمالي شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة تلبيسة دون تسجيل أي إصابات، فيما تعرضت قرية السعن الأسود لقصف مدفعي.


درعا::
تعرضت قرية قيراطة بمنطقة اللجاة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، فيما استهدفت قوات الأسد مدينة داعل بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
تستمر المعارك العنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة المقابر الواقعة بمحيط المطار العسكري التي تحاول قوات الأسد استعادة السيطرة عليها، فيما قالت قوات الأسد أنها حققت تقدما في منطقة المعامل ومحيط لواء التأمين، وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على أحياء الحويقة والموظفين والعمال وحويجة صكر ومناطق الجبل والمقابر والبانوراما.



اللاذقية::
قصف مدفعي عنيف استهدف مناطق سيطرة الثوار في جبل الأكراد من قبل قوات الأسد، بينما رد الثوار باستهداف معاقل الأسد في قرى مشقيتا والبهلولية والسامية وقلعة شلف وبلدة كنسبا بقذائف المدفعية وحققوا إصابات جيدة.


الرقة::
سقط 3 شهداء من المدنيين جراء انفجار لغم أرضي بسيارتهم قرب قرية السلحبية أثناء محاولة خروجهم من مناطق سيطرة تنظيم الدولة بالريف الغربي، في حين شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارتين على مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ