نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-08-2018
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-08-2018
● النشرات الساعية ١ أغسطس ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 01-08-2018

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة مدنية على طريق الشيخ علي بالريف الجنوبي الغربي أدت لسقوط 4 جرحى.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد والميليشيات الشيعية على جبهة قرية خلصة بالريف الجنوبي، وقتلوا وجرحوا عدد من المهاجمين، في حين تعرضت قرى زيتان وخلصة وحوير العيس لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
أعلنت فصائل "الجبهة الوطنية للتحرير وألوية صقور الشام وجبهة تحرير سوريا وجيش الأحرار وتجمع دمشق" في الشمال السوري عن توحدها تحت مسمى "الجبهة الوطنية للتحرير".

تعرضت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت قريتي مرعند والناجية بالريف الغربي لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق من قبل قوات الأسد.

قتل شخصان في محيط بلدة حزانو بالريف الشمالي إثر إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي لطمين ومعركبة بالريف الشمالي وقرية الدقماق بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف جدا من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


جنوب غرب سوريا::
شن تنظيم الدولة هجوما على مطار خلخلة بريف السويداء بعد منتصف الليل، وجرت على إثره معارك عنيفة بين التنظيم وقوات الأسد، حيث أدعى التنظيم تمكنه من تدمير طائرتين حربيتين و6 طائرات استطلاع، وقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، بينما قال إعلام الأسد أن قوات الأسد تصدت للهجوم بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة، وذكر أن هجمات التنظيم أسفرت عن انفجار خزان وقود أدى لسقوط قتلى وجرحى.

أعلن نظام الأسد عن انتهاء عملياته جنوب غرب سوريا بعد السيطرة على كامل منطقة حوض اليرموك غربي درعا، وبهذا يكون كامل الجنوب تحت سيطرة النظام.

ألقت مروحيات تابعة لنظام الأسد بعد منتصف الليل براميل متفجرة على وادي كوية ومعرية استهدفت النازحين الذي لاذوا بالفرار إلى هذه المناطق، حيث أكد ناشطون استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدفت بلدة السوسة أدت لسقوط 3 قتلى من عناصر تنظيم الدولة.

استهدف عناصر تنظيم الدولة مواقع قوات الأسد على أطراف قرية السيال بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي بعدة قذائف صاروخية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ