نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 05-12-2018

06.كانون1.2018
صورة تعبيرية أرشيفية
صورة تعبيرية أرشيفية

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الحر ووحدات حماية الشعب الكردية على محور عبلة بريف عفرين شمال حلب، حيث حاول الأخير التسلل إلى المناطق المحررة وتم التصدي له وإجباره على التراجع، كما تمكن الجيش الحر من التصدي لهجمات القوات الكردية على محور كلجبرين، وأوقعوا عدد من القتلى والجرحى.

انفجرت سيارة مفخخة قرب مغسلة للسيارات في قرية ميزناز بريف حلب دون تسجيل أي إصابات.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لفرقة "السلطان مراد" بمدينة عفرين وأدت لاستشهاد قيادي في الفرقة وإصابة عناصر آخرين، كما انفجرت عبوة ناسفة في ناحية جنديرس بريف عفرين ما أدى لسقوط جريح، فيما انفجرت دراجة نارية مفخخة في بلدة بزاعة دون حدوث أضرار بشرية.

تعرضت قرية خلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة تل ممو بالريف الجنوبي.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون وبلدات وقرى التمانعة وأم جلال والفرجة وسكيات وسكيك والخوين وأم الخلاخيل بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في خان شيخون.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للجبهة الوطنية للتحرير على الطريق الدولي "حلب - دمشق" قرب مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي دون حدوث أضرار بشرية.

تمكنت هيئة تحرير الشام بالتعاون مع فصيل "أنصار التوحيد" من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور تل الطوقان بالريف الشرقي.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وقرى الصخر والأربعين ولجايا والزكاة وحصرايا وأبو رعيدة والجيسات وأطراف قرية عطشان بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور قرية لحايا بالريف الشمالي، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين.

اعتقلت قوات الأسد أربعة أخوة بعد مداهمة منزلهم في مدينة حماة ليتم سوقهم للخدمة الاحتياطية في جيش الأسد.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمدينة هجين بالريف الشرقي وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لسقوط العديد من الشهداء في صفوف المدنيين.

سمع صوت انفجار بالقرب من جسر مدينة البصيرة بالريف الشرقي، والخاضعة لسيطرة قسد دون ورود معلومات عن سبب الانفجار وما هي الخسائر.

اعتقلت قوات الأسد العديد من الشبان من قرى مراط وحطلة ومظلوم بالريف الشرقي بغية سوقهم للخدمة الإلزامية في جيش الأسد.


الحسكة::
وردت معلومات عن انشقاق أربعة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية ولجوئهم إلى تركيا عبر معبر قرية العزيزية بريف مدينة رأس العين الغربي.


السويداء::
طردت مجموعة من الشبان المسلحين دورية تابعة للشرطة العسكرية الروسية بعدما كانت تتجول في مدينة شهبا بريف السويداء الشمالي، حيث أطلق الشبان النار في الهواء بشكل عشوائي.

أمرت قوات الحماية الشعبية بهدم عدد من المنازل بحجة أنها أملاك دولة في قرية الدردارة غربي مدينة الحسكة.

الأكثر قراءة