نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-09-2017
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-09-2017
● النشرات الساعية ٦ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-09-2017

دمشق وريفها::
في خرق متواصل للهدنة، قامت قوات الأسد والمليشيات الشيعية بمحاولة التقدم مرة جديدة على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، حيث أعلن فيها فيلق الرحمن عن تمكنه من صد الهجوم بعد مقتل 10 عناصر من الفرقة الرابعة إثر سقطوهم في كمين محكم، وذلك عبر تفجير أحد البيوت العربية التي كانت نقطة انطلاق لقوات الأسد، كما تمكن عناصر الفيلق من تدمير دبابة "تي 72" ومقتل طاقمها بعد استهدافها بقذيفة عمر محلية الصنع، وقتلوا عشرة عناصر على جبهة جوبر بعد استهدافهم بقذيفة من مدفع عمر المطور.

تعرضت جبهات القتال في حي جوبر وبلدة عين ترما شرق العاصمة دمشق لقصف مدفعي وصاروخي "فيل"، كما تعرضت مدينتي حمورية وعربين وبلدتي الأشعري وبيت نايم لقصف مدفعي وصاروخي وبالرشاشات الثقيلة.


حلب::
تعرضت بلدة بنان الحص وقرية مغيرات في ريف حلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

قالت هيئة تحرير الشام أن قوات النخبة التابعة لها نفذت عملية انغماسية على مواقع قوات الأسد قرب مبنى "المخابرات الجوية" في حي جمعية الزهراء غرب حلب، مشيرة إلى أنها تمكنت من قتل أكثر من 14 عنصرًا قبل أن تنسحب إلى مواقعها.

حاول مجهولون اغتيال قيادي في جيش الشمال بمدينة اعزاز بالريف الشمالي عبر استهدافه بعبوة ناسفة.


حماة::
ردا على مجزرة قرية معرزاف بمزرعة الهوات بالريف الشمالي والتي ارتكبها شبيحة الأسد يوم أمس، استهدف الثوار اليوم بصواريخ الغراد معاقل الشبيحة في بلدة أصيلة وحققوا إصابات مباشرة.

تعرضت بلدة الجنابرة بالريف الشمالي الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
سمع صوت انفجار ضخم في مدينة إدلب تبين أنه ناتج عن انفجار سيارة ذخيرة تابعة لهيئة تحرير الشام داخل الملعب البلدي، ما أدى لسقوط 10 شهداء وعدد من الجرحى، دون معرفة سبب انفجارها، في حين أكد ناشطون مشاهدة طائرات استطلاع مجهولة كانت تحلق في الأجواء.

اغتال مجهولون المدعو "أبو هاجر الأمني" على طريق حزرة - دير حسان بالريف الشمالي، وهو أمني في هيئة تحرير الشام.

تعرضت بلدة بداما ومحيطها بريف جسر الشغور بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
قال تنظيم الدولة أن عناصره تمكنوا من استعادة السيطرة على قرية النعيمية شرق عقيربات بالريف الشرقي، وتمكن عناصره من قتل 3 عناصر وإعطاب دبابة لقوات الأسد غرب ناحية عقيربات.

سقطت قذيفة صاروخية على مدينة السلمية بالريف الجنوبي الشرقي، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية.


حمص::
تعرضت منطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف جوي ومدفعي عنيف، حيث أغارت الطائرات على بلدتي الطيبة وكفرلاها وسط قصف مدفعي ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، ورد الثوار على قصف المدنيين، حيث تمكنوا من قتل عنصر من قوات الأسد قنصا على جبهة مؤسسة المياه في منطقة الحولة، واستهدفوا معاقل قوات الأسد في حواجز الشنية والقبو ومريمين وقرمص والمشفى الوطني ومؤسسة المياه بالحولة بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون، واستهدفوا حاجز المحطة التابع إداريا لمحافظة حماة بقذائف الهاون أيضا.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد شمال قرية حميمة بالريف الشرقي، وتكمن خلالها التنظيم من قتل وجرح عدد من العناصر واغتنام عدد من الآليات.


درعا::
اغتال مجهولون القيادي في قوات شباب السنة "علي العبيد" بعد إطلاق النار عليه عند تقاطع بلدتي الجيزة _ المسيفرة.


ديرالزور::
نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي بواسطة طائرات مروحية على قلعة الرحبة بمحيط مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي، وسط غارات جوية عنيفة استهدفت المدينة، دون ورود تفاصيل عن نتائج عملية الإنزال، كما نفذ إنزالا آخر في منطقة الدانة "المستبعدة" تابعة لإصلاح مدينة موحسن بالريف الشرقي، حيث تم الإنزال بواسطة أربعة مروحيات قتالية، قام التنظيم على إثرها باستنفار أمني ونشر عدد من الحواجز على الطرق الرئيسية.

استهدفت طائرات التحالف الدولي محيط مدينة البوكمال والشريط الحدودي مع العراق بالريف الشرقي بعدة غارات.

معارك متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة ديرالزور ومحيط المطار العسكري واللواء 137، حيث فجر التنظيم عربتين مفخختين بالقرب من جمعية الرواد أدت لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد والميليشيات الشيعية، كما أعلن التنظيم عن تدمير دبابة وعربة "بي إم بي" قرب قرية البغيلية وتلة الرواد، وجرت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المنطقة.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكن عناصره من قتل 22 عنصرا وتدمير عربة "بي إم بي" وآلية تحمل مدفعا رشاشا لقوات الأسد خلال المواجهات على أطراف بلدة كباجب بالريف الجنوبي الغربي، في حين شن الطيران الروسي غارات جوية على محيط قريتي كباجب والشولا وجبل ثردة، بينما شهدت جبهات جبل البشري ومحيطه اشتباكات بين الطرفين، حيث تمكنت قوات الأسد من توسيع نقاط سيطرتها في المنطقة.

سقط 7 شهداء في صفوف المدنيين جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف مواطنين تجمعوا لتعبئة المياه في حي هرابش بمدينة ديرالزور بقذائف الهاون.


الرقة::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة الرقة، حيث أغارت الطائرات خلال ال48 ساعة الماضية بأكثر من 75 غارة جوية، تمكنت بعدها قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على مباني "النفوس والأمن الجنائي والمرور" بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، فيما قال ناشطون أن الطائرات استهدفت موقعا لـ "قسد" قرب جامع النور عن طريق الخطأ، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.

قال تنظيم الدولة أن عناصره تمكنوا من قتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية بعد استهدافهم بقذيفة صاروخية قرب مساكن الادخار بمدينة الرقة، وأعلن عن قتل 14 عنصرا خلال الاشتباكات في حي الرشيد.


الحسكة::
قال ناشطون إن عربات أمريكية عسكرية وصلت إلى مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، دون معرفة الأسباب الحقيقية وراء ذلك، في حين قال ناشطون أنها من اجل المشاركة في معركة السيطرة على ديرالزور.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ