طباعة

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 06-11-2019

06.تشرين2.2019
الدفاع المدني يسعف أحد المصابين جراء القصف على ريف إدلب
الدفاع المدني يسعف أحد المصابين جراء القصف على ريف إدلب

حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت بلدة السحارة بالريف الغربي، ما أدى لوقوع مجزرة راح ضحيتها 7 شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما أغارت الطائرات على بلدة تقاد، وقصفت المدفعية قرية خلصة بالريف الجنوبي، ومدينة حريتان وبلدة كفرحمرة ومنطقتي آسيا والهراميس بالريف الشمالي، ومحيط بلدة خان العسل بالريف الغربي، دون وقوع أي إصابات.

جرت اشتباكات متقطعة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهة حي الراشدين غربي مدينة حلب.

سقط قتيل مدني جراء سقوط قذائف على حيي الجميلية والسريان بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.


إدلب::
نفذت الطائرات الروسية اليوم عدة غارات جوية عنيفة استهدفت مدن وبلدات ريف إدلب، ما أدى لسقوط 3 شهداء في بلدة معرشورين وشهيد في مدينة جسرالشغور، وسقوط العديد من الجرحى في مدينة كفرنبل ومحيط مدينة معرة النعمان وبلدات كفرسجنة والركايا وشنان وسحال والناجية والمشيرفة والشيخ مصطفى ومعرة حرمة والشيخ سنديان وبينين وتل مرديخ، وقصفت المدفعية بلدات معرزيتا وجبالا وسطوح الدير وحيش وحزارين وجوزف والهلبة والرفة وأم جلال والدير الشرقي والدير الغربي وبداما ومرعند، كما أدى القصف لخروج مشفى "الأطفال والنسائية" قرب قرية شنان عن الخدمة وتدميره كاملا، وتم إخراج عدة منشآت تابعة للخوذ البيضاء في جسرالشغور عن الخدمة بينها النقطة النسائية، بالإضافة لاستهداف عدد من المدارس، كما تسبب القصف العشوائي بخروج المشفى الجراحي في مدينة كفرنبل عن الخدمة أيضا.

انفجر صاروخ من مخلفات القصف الأسدي السابق على مدينة معرة النعمان، ما أدى لاستشهاد شاب وإصابة آخر.

طالبت مكبرات المساجد في مدينة كفرتخاريم أهالي المدينة بالتزام المنازل تحسباً لاقتحامها من قبل هيئة تحرير الشام التي طوقتها بحشوداتها العسكرية من عدة جهات، فيما خرجت مظاهرات شعبية في مدينة إدلب وبلدات كفرومة وأرمناز وكفرتخاريم تنديدا بممارسات الهيئة، وسط دعوات لجميع المناطق للخروج بمظاهرات تضامنية مع أهالي كفرتخاريم.


حماة::
تعرضت قرية الحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حرش الكركات وقرية الحويز غرب حماة بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة تفتيش واعتقالات في بلدة الخريطة بالريف الغربي.

قُتل أحد عناصر قوات الأسد جراء انفجار لغم في بلدة حطلة بالريف الشرقي.

جرت تبادل لإطلاق النار بين عناصر "قسد" المتمركزة في قرية جديد عكيدات وقوات الأسد المتمركزة على أطراف بلدة خشام بالريف الشرقي.


الرقة::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط قرية كفيفة غربي تل أبيض بالريف الشمالي.

انتشال 6 جثث تعود لمجهولين في مقبرة قرية السلحبية قضوا خلال المعارك والقصف الجوي أثناء سيطرة تنظيم داعش على القرية.

أنشأت القوات الروسية قاعدة عسكرية لها في مدينة عين عيسى شمال الرقة.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت القسم الشرقي للأمن الداخلي التابع لـ "قسد" بجانب الهجرة والجوازات سابقاً في مدينة الرقة، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى.


الحسكة::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني و "قسد" بمحيط قرية باب الخير شرق رأس العين بالريف الشمالي.

شنت "قسد" حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في بلدة تل براك جنوب شرق مدينة القامشلي.