نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 09-01-2019

10.كانون2.2019
من خدمات الدفاع المدني بريف إدلب
من خدمات الدفاع المدني بريف إدلب

الاقتتال بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير::
توصلت هيئة تحرير الشام وحركة أحرار الشام في قاطع سهل الغاب وجبل شحشبو غربي حماة لاتفاق يقضي بحل الأخيرة نفسها وتسليم سلاحها الثقيل والخفيف وتهجير الرافضين للاتفاق إلى مناطق غصن الزيتون شمال حلب.

جرت اشتباكات الجيش الوطني السوري وبين هيئة تحرير الشام غربي حلب، قام على إثرها الأول بالسيطرة على تلة السيرياتيل قرب قلعة سمعان وأسر 3 من عناصر الهيئة، ليقوم الأخير بشن هجوم معاكس تمكن فيها من استعادة السيطرة على التلة وأسر عنصر، وقام على إثرها الجيش الوطني بقصف الفوج 111 بقذائف صاروخية.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وهيئة تحرير الشام في منطقة "أطمة - ديربلوط" شمالي إدلب، قام على إثرها الأول بأسر عدد من عناصر الهيئة.

قال ناشطون أن هيئة تحرير الشام داهمت منزل القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير "حسام سلامة" في مدينة جرجناز والمقار العسكرية التابعة للجبهة الوطنية للتحرير، وبعد ذلك خرج عشرات المتظاهرين في مدينة معرة النعمان تنديدا بسلوك الهيئة.

أطلق مجهولون النار على شاب أمام منزله في مدينة جسرالشغور بالريف الغربي، ما أدى لإصابته بجروح خطرة استشهد على إثرها.

اندلع حريق ضخم في مولدة كهرباء كبيرة مما أدى لانفجار خزانات الوقود القريبة منها داخل قرية سيجر بسهل الروج.


حماة::
تعرض محيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

ثبتت القوات الروسية نقطة عسكرية في تل صلبا وقامت بإغلاق مداخل القرية بريف حماة الغربي، وفي المقابل أخلت مواقعها في قرية أبو دالي، وتمركزت في الخطوط الخلفية بقرية الطليسية بالريف الشرقي.


مخيم الركبان::
توفيت طفلة "3 سنوات" في مخيم الركبان بالبادية السورية قرب الحدود السورية الأردنية نتيجة البرد القارس وعدم توفر وسائل التدفئة.


ديرالزور::
ألقت "قسد" القبض على أحد عناصر تنظيم الدولة من المقاتلين الأجانب الذين يحملون الجنسية الألمانية في المعارك الدائرة في ريف ديرالزور الشرقي، فيما قام ثمانية عناصر تابعين للتنظيم بالريف الشرقي بتسليم أنفسهم لـ "قسد" جميعهم من جنسيات أجنبية.

قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة أثناء تفقد منزله في مدينة هجين بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة في حاوي بلدة السوسة وسط قصف مدفعي على المنطقة، فيما شنت الطائرات الحربية غارات على بلدة الشعفة.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حظراً للتجوال في قرية ذيبان بالريف الشرقي، على أن يبدأ من الساعة التاسعة من مساء اليوم وحتى الصباح، ولأسباب مجهولة.


الرقة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيدة يوم أمس من منزلها في حي البوسرايا بمدينة الرقة لأسباب مجهولة.

اعتدت "قسد" بالضرب المبرح على شاب بالقرب من مسجد العباس في حي الرميلة بمدينة الرقة، ونتيجة الإصابات البليغة التي لحقت به تم نقله إلى مستشفيات المدينة.

انفجرت عبوة ناسفة امام صيدلية قرب سوق الهال القديم بمدينة الرقة، وسمعت أصوات سيارات إسعاف تتجه للمنطقة.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في شارع المنغية وسط مدينة الطبقة بالريف الغربي، ما أدى لحدوث إصابات خفيفة في صفوف المدنيين وتحطم لبعض واجهات المحال التجارية في المنطقة.


الحسكة::
عُثر على جثة أحد عناصر قوات الحماية الشعبية مقتولا بالقرب من الملعب البلدي في بلدة الدرباسية، وقتل آخر على يد مجهولين في قرية جزعة.

الأكثر قراءة