نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-04-2017
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-04-2017
● النشرات الساعية ١٢ أبريل ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-04-2017

دمشق::
تتواصل المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محاور بساتين حي برزة وشارع الحافظ وأيضا على جبهة حي القابون شرق العاصمة دمشق، وتمكن خلالها الثوار اليوم من إعطاب دبابة وجرافة مصفحة على جبهة القابون، دون تمكن قوات الأسد من إحراز أي تقدم على الرغم من القصف الجنوني والعنيف.

تعرضت أحياء تشرين والقابون وبساتين برزة لقصف مدفعي وصاروخي وخاصة بصواريخ الفيل والخراطيم المتفجرة بشكل عنيف جدا.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء سقوط قذيفة هاون على محيط الكراجات شرق العاصمة دمشق، كما وسقطت قذيفة في شارع برنية بمنطقة ركن الدين.


ريف دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة "تي 72" وعربة شيلكا وقتل وجرح العديد من عناصر الأسد.

تعرضت بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف استهدف مسجدا وقت صلاة الظهر، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المصلين، كما تعرضت مدينة دوما وبلدتي أوتايا والشيفونية ومزارع بلدة بيت نايم لقصف مماثل.

دخلت حافلات إلى بلدة مضايا للبدء بعملية نقل أهالي المنطقة إلى محافظة إدلب ضمن الاتفاق بين الثوار وإيران برعاية قطرية، والقاضي بتهجير من يريد من الأهالي من مدينة الزبداني وبلدتي مضايا وبقين، ومن ضمن الاتفاق أيضا خروج مقاتلين هيئة تحرير الشام من مخيم اليرموك إلى إدلب، ومن المتوقع البدء بعملية التهجير فجر يوم غد، كما دخلت عدة حافلات إلى قرى وادي بردى لنقل نحو 350 مدنيا إلى إدلب مساء اليوم حسب ما هو متفق.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدينة عندان وبلدة ياقد العدس بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، وفي الريف الغربي تعرضت مدينة دارة عزة وبلدات أورم الكبرى وكفرناها والقاسمية لغارات جوية مماثلة، وتعرضت قرية الشيخ عقيل لقصف مدفعي.

تواصل قوات الأسد محاولات التقدم على جبهات حلب الشمالية والغربية وخاصة في محيط مدينة عندان وجمعية الزهراء، حيث تصدى الثوار لجميع المحاولات وكبدوا المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية على مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وصوران وطيبة الإمام وبلدات الزلاقيات والجيسات ومنطقة تل حوير بالريف الشمالي، بينما تعرضت مدينة كفرنبودة لقصف مدفعي عنيف.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في تل الصفوح بالريف الشمالي بقذائف من مدفع 130 وحققوا إصابات جيدة، وقتلوا عنصر من قوات الأسد قنصا على جبهة الزارة بالريف الجنوبي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة جسرالشغور والبلدات المحيطة بها بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جريحين، وفي الريف الجنوبي أغارت الطائرات على مدينة خان شيخون وبلدتي بابولين وحلوز.

استشهد طفل وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف الطيران الحربي على مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي.


حمص::
تعرضت قريتي ديرفول والسمعليل بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف دون تسجيل أي إصابات.

تمكن الثوار من تدمير جرافة مصفحة شرق مدينة تلبيسة على جبهة الأشرفية بالريف الشمالي بعد استهدفها بصاروخ مضاد للدروع، وقتلوا عنصرا على جبهة كفرنان قنصا.

تم تحديد الوجهة القادمة للخارجين من حي الوعر الحمصي المحاصر، إذ من المنتظر أن تنطلق الدفعة الخامسة نحو مدينة جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي.


درعا::
تتواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في حي المنشية بدرعا البلد ضمن معركة الموت ولا المذلة، حيث يواصل الثوار تقدمهم، إذ سيطروا على كتل جديدة في الحي وقتلوا عددا من قوات الأسد، وفي ناحية أخرى استهدف الثوار حاجزي المجيمر وعرى بالريف الشرقي بقذائف الهاون ردا على قصف مدينة بصرى الشام.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على أحياء درعا البلد المحررة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، بينما تعرضت مدينة بصرى الشام وبلدة الجيزة لقصف مدفعي.

استهدف الثوار معاقل عناصر جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة على أطراف بلدة عدوان بالريف الغربي قذائف الدبابات ضمن معركة "نزع الخناجر".


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية هجين بالريف الشرقي استهدفت صهريج نفط بمحيط العبارات، دون ورود أي أنباء عن سقوط إصابات.

تعرضت الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة في مدينة ديرالزور لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة على الجبل المطل على المدينة، وتعرض محيط الفوج 137 لقصف مماثل، في حين دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في أحياء العرفي والحويقة وحويجة صكر ومحيط المطار العسكري وفي قرية البغيلية.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة بالقرب من مزرعة الصفصافة بمحيط مدينة الطبقة بالريف الغربي على إثر هجوم شنه تنظيم الدولة على معاقل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في المنطقة، بغية استعادة السيطرة على ما خسره، وقتل خلال الاشتباكات عدد من عناصر الطرفين.

دارت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية شمال مزرعة تشرين بالريف الشمالي وسط قصف مدفعي على المنطقة، فيما قال ناشطون أن "قسد" سيطرت على قرية الرجم الأبيض بالريف الشمالي.

نفذ عنصر تابع لتنظيم الدولة عملية انتحارية بتفجير حزام ناسف كان يرتديه استهدف به عناصر من "قسد" وجنود أميركيين قرب مزرعة القادسية شرقي مدينة الرقة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى "بحسب وكالة أعماق"، لتقوم مروحيات أميركية "بحسب أعماق أيضا" بنقل وإخلاء القتلى والجرحى.

سقط قتلى وجرحى في صفوف لواء صقور الرقة التابع لقوات سوريا الديمقراطية بعد استهداف موقعهم من قبل التحالف الدولي قرب مدينة الطبقة بالخطأ.

تعرضت قرية حزيمة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، في حين استشهد مدني جراء قصف طائرات التحالف الدولي بالقرب من مفرق مدينة الطبقة.

استشهدت عائلة مكونة من 10 أشخاص نتيجة وقوع أفرادها في حقل ألغام زرعه تنظيم الدولة على طريق "الرقة-السلحبية" بالريف الغربي.


الحسكة::
سمع صوت انفجار عنيف في قرية دوكر قرب بلدة القحطانية في ريف القامشلي دون ورود تفاصيل إضافية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ