نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-02-2017
نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-02-2017
● النشرات الساعية ٢٢ فبراير ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الأربعاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-02-2017

دمشق::
تعرض مخيم اليرموك وحي التضامن جنوب العاصمة دمشق لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، في حين أصيب مدني بطلق ناري برصاص قناصو الأسد في حي القابون.


ريف دمشق::
حلق الطيران الإسرائيلي حوالي الساعة الرابعة فجرا لمدة ساعة فوق الأراضي اللبنانية وخرق جدار الصوت في منطقة بعلبك اللبنانية، ومن ثم شن عدة غارات ب 6 صواريخ استهدفت مقرات الفرقة الثالثة وخاصة مخازن للأسلحة في سلسلة الجبال الشمالية في القطيفة بالقلمون الشرقي، ونتج عن هذه الغارات احتراق سيارات على الأغلب تعود لقافلة لحزب الله الإرهابي، حيث سمعت عدة انفجارات ضخمة هزت المنطقة بشكل عنيف.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على جبهات بلدتي جسرين والمحمدية في الغوطة الشرقية وسط قصف مدفعي عنيف استهدف نقاط الاشتباكات، بينما تعرضت مدينة زملكا لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، وتعرضت أيضا مدينة دوما لقصف مماثل أوقع عددا من الجرحى.

ألقت مروحيات الأسد عشرات البراميل المتفجرة على مزرعة بيت جن وأطراف بلدة مغير المير بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي على بلدة المغير ومنطقة الضهر الأسود.


حلب::
تتواصل المعارك العنيفة بين الثوار وقوات الأسد غرب مدينة حلب، إذ تواصل الأخيرة هجومها على المنطقة لليوم الثالث على التوالي، حيث تمكنت من التقدم والسيطرة على عدة نقاط في منطقة سوق الجبس، ولكن الثوار شنوا هجوما سريعا تمكنوا خلاله من استعادة جميع النقاط ومحاصرة مجموعة كاملة من عناصر الأسد وقتلوا وجرحوا أغلب أفرادها، وأيضا جرت معارك عنيفة على جبهات البحوث العلمية والراشدين تمكن خلالها الثوار من قتل وجرح العديد من العناصر، كما تمكن الثوار من تدمير رشاش وقتل طاقمه على جبهة المنصورة، وتعرضت بلدة المنصورة بالريف الغربي وبلدة بنان الحص بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.

تمكنت فصائل درع الفرات من السيطرة على سكن الضباط والمحكمة الشرعية ومبنى الأوقاف والمركز الثقافي ودواري (الشارع الجديد والسنتر) ومباني (الأمن العسكري، أمن الدولة، والبريد) وسط مدينة الباب بالريف الشرقي، عقب معارك عنيفة جدا بينها وبين تنظيم الدولة الذي حاول استهداف الثوار بسيارة مفخخة في دوار زمزم ولكن لم توقع أي إصابات.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على بلدة المزيورة شمالي قرية تيارة ماضي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

استشهد 6 أشخاص جراء انفجار لغم بعربة كانوا يستقلونها على طريق خناصر جنوب حلب.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدن كفرزيتا واللطامنة وطيبة الإمام بالريف الشمالي وعلى بلدات التوبة والجنابرة والجابرية وتل هواش بالريف الشمالي الغربي، ما أدى لسقوط 3 شهداء في قرية الجابرية، بينما تعرضت مدينة مورك بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف.

أدت الغارات الجوية لاستشهاد "محمد أبو اليزيد تفتناز" مراسل قنا الجسر الفضائية، وإصابة عدد من الإعلاميين من بينهم سيف العبد الله مراسل أورينت نيوز و محمد هويش مراسل سمارت و تيم اليوسف مراسل الجسر وإياد أبو الجود ومراسل عاصي برس.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في قرية بريديج ومدن سلحب ومحردة والسقيلبية بالريف الشمالي الغربي بصواريخ الغراد، وحققوا إصابات مباشرة، وتمكنوا من تدمير قاعدة صواريخ "م.د" في حاجز بريديج بعد استهدافها بصاروخ فاغوت ليلي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدات بعربو والهبيط والنقير ومعرة حرمة ومحيط بلدة تلعاس والطريق الواصل بين الهبيط وخان شيخون بالريف الجنوبي، وقد أدت الغارات لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى في الهبيط، كما استهدفت إحدى الغارات مكتب المركز الصحفي السوري في معرة حرمة أوقعت عددا من الجرحى.

استهدفت طائرة بدون طيار سيارة على الأوتوستراد الدولي بالقرب من بلدة حيش، ما أدى لسقوط شهدين وجريح.

تمكن الثوار من تفكيك سيارة مفخخة في مدينة سرمدا بالريف الشمالي.

أخلى لواء الأقصى جميع مواقعه في معسكر الخزانات جنوب مدينة خان شيخون، وبدأت فرق الهندسة في الدفاع المدني بتفكيك الألغام المحيطة بمعسكر الخزانات، مع بدء عمليات انتشال جثامين الشهداء الذين تم تصفيتهم في المعسكر من قبل عناصر لواء الأقصى، حيث تم العثور على جثامين 42 شخص وسط استمرار عمليات البحث عن مقابر جماعية، في حين فرض فصيل التركستان حظراً على الدخول للمنطقة من قبل المدنيين لتسهيل عملية إخراج الجثامين، مطالباً الأهالي من ذوي الشهداء بمراجعة الدفاع المدني بعد الانتهاء من عمليات البحث.


حمص::
تعرضت منازل المدنيين في حي الوعر لقصف بقذائف الدبابات والهاون من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما شن الطيران الحربي غارتين جويتين على قرية العامرية، وتعرضت قرية كيسين بالريف الشمالي لقصف مدفعي دون تسجيل أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في أحياء حمص الموالية بصواريخ الكاتيوشا.


درعا::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية مكثفة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل أوقعت أضرارا مادية فقط، بينما دارت اشتباكات متقطعة في حي المنشية بين الثوار وقوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة الطريق الواصل بين بلدتي "الكرك الشرقي- المسيفرة" استهدفت سيارة تابعة للجيش الحر، أدت لاستشهاد شخصين وإصابة 4 أخرين.

استشهدت طفلة وأصيب آخرين بجروح في بلدة الكرك الشرقي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما تعرضت بلدة إبطع لقصف بالرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
دخلت قوات سوريا الديمقراطية إلى المناطق الإدارية في المحافظة على محوري المكمن وأبو خشب شمال ديرالزور، حيث دارت اشتباكات عنيفة في المنطقة وسط غارات جوية أدت لسقوط 6 شهداء وعدد جرحى في صفوف المدنيين في قرية الفرار.

اشتباكات عنيفة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة دارت في محيط سرية جنيد ومنطقة المقابر بمحيط المطار العسكري وسط غارات جوية وقصف مدفعي عنيف على المنطقة ومحيط جبل الثردة.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى جروان وحميدي وقارح بالريف الشرقي عقب معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة.

استهدف تنظيم الدولة معاقل قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية سويدية كبيرة شمال مدينة الطبقة بالريف الغربي بسيارة مفخخة دون ورود تفاصيل إضافية.

جرت اشتباكات بين لواء ثوار الرقة وبين مليشيا "أبو يامن المكو" الموالية لنظام الأسد في قرية الفارس بالريف الشمالي، و الفصيلين منضمين تحت قوات سوريا الديمقراطية.


اللاذقية::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية معاقل قوات الأسد في تلة الدبابات في جبهة كبينة بجبل الأكراد محققين إصابات مباشرة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ