نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 02-12-2019

03.كانون1.2019
لحظة استهداف الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات جوية السجن المركزي في محيط مدينة إدلب
لحظة استهداف الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات جوية السجن المركزي في محيط مدينة إدلب

ريف دمشق::
خرج أهالي بلدة كناكر بمظاهرة ليلية طالبوا خلالها بإطلاق سراح المعتقلين من سجون الأسد وطرد الميليشيات الإيرانية من سوريا.


حلب::
انهار مبنى سكني في حي المعادي بمدينة حلب، ما أدى لوفاة عشرة مدنيين وسقوط عدد من الإصابات، وعملت فرق الإنقاذ على انتشالهم من تحت الأنقاض، والجدير ذكره أن غالبية أحياء حلب تعرضت لقصف عنيف جدا طوال سنين الثورة من قبل النظام وروسيا، ما أدى لتعرض غالبية منازل المدنيين لتشققات وتدمير أساساتها، إلا أن النظام لم يعط الأمر أي أهمية.

انفجر لغم أرضي بدورية تابعة للجيش الروسي في محيط قرية دفه مغار التابعة لمدينة عين العرب بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط 3 جرحى من العناصر.

تعرض محيط قرية القراصي بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

سقط جرحى جراء انفجار لغم أرضي داخل سيارة في مدينة عندان بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية استهدفت المدنيين في المحافظة، وارتكبت مجزرة مروعة في سوق شعبي في مدينة معرة النعمان، وراح ضحيتها 10 شهداء والعديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما استهدفت الغارات أيضا سوق الهال في مدينة سراقب، ما أدى لسقوط شهيد والعديد من الجرحى، وشهيد في قرية الكنائس، كما استهدفت الغارات سجن إدلب المركزي، ما أدى لسقوط 7 شهداء والعديد من الجرحى "مدنيين كانوا في زيارة لأقاربهم في السجن بالإضافة إلى عدة سجناء"، في حين سقط عشرات الجرحى في مدن وبلدات كفرنبل وحاس وكفرسجنة وحزارين وحيش وجرجناز وكنصفرة ومعرة الصين والصرمان وتل كرسيان والبرسة والمدمومة والرفة والهلبة وبسقلا والغدفة والحراكي وخربة برنان ومعرزيتا وكفروما ورسم الورد والاستطبلات وسروج.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات رسم الورد وسروح والاستطبلات بريف إدلب الجنوبي الشرقي، وقتلت وجرحت العديد من العناصر، ودمرت مدفع "23" على جبهة كراتين بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت مواقع قوات الأسد في قرية مدايا بقذائف المدفعية.


حماة::
تعرضت قرى الحويجة والحواش وجب سليمان والبدرية والعريمة والعميقة وخربة الناقوس وجسر بيت الراس بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد بالريف الغربي بقذائف المدفعية.


البادية السورية::
قال ناشطون إن خلايا تابعة لتنظيم الدولة نصبت كمينا للميلشيات الشيعية في محيط حقل الهيل قرب مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، وإنها تمكنت من قتل وأسر 13 عنصرا.


درعا::
خرج أهالي بلدة معربة بالريف الشرقي بمظاهرة طالبوا خلالها بالإفراج عن المعتقلين من سجون الأسد.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية استهدفت منطقة تلال كبينة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" برصاص مجهولين في قرية الحصان بالريف الغربي.


الرقة::
تعرضت مواقع "قسد" في قرية قزا علي غربي مدينة تل أبيض بالريف الشمالي لقصف مدفعي تركي.

قام مجهولون بإحراق عربتين لـ "قسد" قرب مركز الصم والبكم في مدينة الرقة، دون وقوع أي إصابات.

الأكثر قراءة