نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-06-2020

09.حزيران.2020
جانب من عمل فرق الدفاع المدني على إخماد حريق بريف حلب
جانب من عمل فرق الدفاع المدني على إخماد حريق بريف حلب

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في حي المحمودية بمدينة عفرين بالريف الشمالي، ما أدى لإصابة سيدة وشاب بجروح طفيفة.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرى الموزرة والحلوبة وسفوهن والفطيرة وكفرعويد، ترافقت مع قصف مدفعي على قرى فليفل والحلوبة وكفرعويد والفطيرة وسفوهن وشاغوريت وقوقفين، ما تسبب بسقوط شهداء وجرحى من المدنيين في قرية الموزرة.

أصيب مدني بجروح جراء انفجار جسم مجهول أثناء عمله في أرضه في بلدة إحسم بجبل الزاوية بالريف الجنوبي.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام، إثر هجوم شنه الأول، وذلك ردا على الخروقات المستمرة من قبل النظام، وتمكنوا فيها من السيطرة على قريتي الفطاطرة والمنارة (طنجرة) بسهل الغاب، وقتل وجرح عدد من العناصر وأسر ضابط، ومن ثم انسحبوا من القريتين.

شنت الطائرات الروسية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف قرى العنكاوي وقسطون والقاهرة وقليدين والزقوم بالريف الغربي، ما أدى لسقوط جريح في  صفوف المدنيين.


السويداء::
خرجت مظاهرة لليوم الثاني على التوالي أمام مبنى المحافظة في مدينة السويداء، وردد المتظاهرون شعارات ثورية، وطالبوا بإسقاط النظام وخروج روسيا وإيران، ونددوا بالوضع المعيشي والاقتصادي.


ديرالزور::
خرجت مظاهرة في عدة مدن وبلدات وقرى خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في ريف ديرالزور، احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية و الفساد الإداري في المجالس المحلية التابعة لـ "قسد".


الحسكة::
سيّرت القوات التركية والروسية دورية عسكرية مشتركة في محيط مدينة الدرباسية بالريف الشمالي.

خرجت مظاهرات في مدينة الشدادي وبلدة مركدة الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف مدينة الحسكة الجنوبي، نددت بتردي الوضع المعيشي والاقتصادي.

قُتل شخصين جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في قرية الغرب بالريف الجنوبي.

الأكثر قراءة