نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-07-2019

08.تموز.2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة كفرحلب بالريف الغربي، وتعرضت منطقة الراشدين لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وإصابة عدد من المدنيين.

قُتل شخص وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الراعي بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والهبيط وكفربطيخ وعابدين ومعرشورين وخان السبل وكفرعين وأرينبة وبسنقول والدير الشرقي ومعرشمارين وعابدين ومدايا وكفروما وتفتناز ومطارها العسكري، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر وتل ملح، وقصفت مدفعية الأسد قرى الأربعين والجبين والحويجة والزكاة وحصرايا وحورتة وأبو رعيدة.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد بعدما حاولوا التقدم على محاور قريتي كفرهود وتل ملح، كما تمكنت الفصائل من قتل وإصابة عدد من عناصر الأسد أثناء محاولتهم التقدم على جبهة القصابية بالريف الشمالي، وتمكنت أيضا من قتل وإصابة مجموعتين لقوات الأسد، الأولى على جبهة كفرهود بصاروخ فاغوت، والثانية على جبهة الحويز بصاروخ موجه.

انفجرت راجمة صواريخ لقوات الأسد كانت متواجدة بالقرب من قرية كفرهود أثناء قصفها المناطق المحررة، ما أدى لمقتل أكثر من 7 عناصر بالإضافة لاحتراق سيارة كانت بقربها.


درعا::
اغتال مجهولون "يوسف محمد القدسي" مختار بلدة اليادودة بالريف الغربي.


ديرالزور::
قام تنظيم داعش بتفخيخ وتفجير مستوصف في قرية الحوايج بالريف الشرقي، ما أدى لتدميره بشكل كامل، حيث أدعى التنظيم أنه دمر مقر لـ "قسد" في القرية.

توفي طفل وأصيب شقيقه إثر دهسهما من قبل سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الطريق العام في بلدة الشحيل بالريف الشرقي.

شنت "قسد" ليلة أمس مدعومة بمروحيات تابعة للتحالف الدولي حملة مداهمات واعتقالات في منطقة الحريجية، وقامت باعتقال نحو 12 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة، كما قامت بشن حملة مداهمات اليوم في قرية الهرموشية.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بمقر الشرطة العسكرية التابعة لـ "قسد" في قرية حمرة جماسة، ووردت معلومات تفيد بسقوط قتلى وجرحى.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة مداهمات في القسم الخامس بمخيم الهول بالريف الشرقي.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لـ "قسد" في قرية الحصوية التابعة لناحية تل حميس بالريف الشمالي الشرقي.


السويداء::
أطلق مجهولون النار على فرع الأمن العسكري في السويداء بعد منتصف الليل دون وقوع أي إصابات.

قالت مصادر إن عدد من أفراد مجموعة متهمة بعمليات الخطف والسلب أصيبوا بجروح على أوتوستراد "دمشق – السويداء" إثر تعرضهم لإطلاق نار بظروف غامضة.

الأكثر قراءة