نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 10-09-2018

11.أيلول.2018
لحظة القصف على ريف إدلب
لحظة القصف على ريف إدلب

حلب::
تعرضت قرى برنة وخلصة وجزرايا والعثمانية والمشيرفة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلة وسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

قال ناشطون أن عبوة ناسفة انفجرت بسيارة أحد أعضاء المجلس المحلي في مدينة حرابلس أمام بيته في قرية الغندورة بالريف الشرقي.


إدلب::
تواصل طائرات الأسد وروسيا الحربية والمروحية شن غارات جوية مكثفة تترافق مع قصف مدفعي صاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون وجرجناز والتح والهبيط وكفرعين والهبيط وتحتايا وربع الجور وأم زيتونة تسببت بسقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء، ويشار إلى أن القصف استهدف مدرسة في بلدة جرجناز أوقعت جرحى في صفوف الطلاب، وتعرضت بلدتي سكيك وحيش وقرى الخوين والذهيبة والزرزور لقصف مدفعي.

استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرين جراء انفجار عبوة ناسفة أمام مخفر مدينة سلقين.


حماة::
شنت طائرات الأسد وروسيا الحربية والمروحية غارات جوية مكثفة تترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ولحايا والبويضة وحصرايا والزكاة والصياد والجنابرة ولطمين تسببت بسقوط جرحى في صفوف المدنيين، ونزوح المئات من منازلهم، وتعرضت مدينة مورك لقصف مدفعي وقرية معركبة لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق، وفي الريف الغربي تعرضت مدينة معرة المضيق وقرية الكركات لقصف مدفعي.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في مدرسة المجنزرات وقرية معان بالريف الشمالي ومطار حماة العسكري بالريف الغربي بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة.


حمص::
قُتل اليوم ضابط برتبة عقيد وأصيب عدد من العناصر في جيش الأسد خلال اشتباكات جرت مع عناصر تنظيم الدولة قرب مدينة السخنة شرقي مدينة تدمر بالريف الشرقي.


درعا::
قال ناشطون أن شابة استشهدت جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قوات الأسد في مدينة الشيخ مسكين شمال مدينة درعا.


ديرالزور::
تعرض "كمال موسى العزيز" وزير التربية التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" لمحاولة اغتيال عبر استهداف سيارته بعبوة ناسفة، ولكنه نجى دون تعرضه لأي إصابة.

نزح العشرات من أهالي مدينة هجين بالريف الشرقي باتجاه بلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي، على وقع الحشود العسكرية لـ "قسد" في محيط المدينة.


الرقة::
اعتقلت "قسد" أكثر من 30 شابا على حواجز مدينة عين عيسى لسوقهم للخدمة الإلزامية، وهي المرة الاولى التي تقوم بها هذه الحواجز بملاحقة المطلوبين للتجنيد.

عُثر اليوم على جثامين عدد من المدنيين تحت الأنقاض في شارع القطار شمال مدينة الرقة، حيث قضوا جراء قصف طائرات التحالف الدولي على المدينة إبان معركة "سيطرة "قسد" عليها.


الحسكة::
أفرجت قوات الأسايش عن 60 معتقل لديها من مرشحي الانتخابات المحلية التابعة لنظام الأسد في عدة بلديات بريف الحسكة.


السويداء::
تمكنت قوات الأسد من تحقيق تقدم على حساب تنظيم الدولة على محور تلول الصفا بريف السويداء الشرقي، حيث سيطرت على عدد من الكهوف والمغر الصغيرة.

الأكثر قراءة