نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 11-03-2019

11.آذار.2019
إسعاف طفل سقط جراء القصف على ريف إدلب
إسعاف طفل سقط جراء القصف على ريف إدلب

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قريتي حزوان وعبلة بالريف الشرقي دون وقوع أي إصابات.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة البحوث العلمية غربي مدينة حلب.


إدلب::
سقط شهيد في بلدة القصابية و3 شهداء في بلدة تلمنس بالريف الجنوبي جراء القصف الصاروخي من قبل قوات الأسد، كما سقط جرحى جراء قصف طال مدينتي خان شيخون وسراقب وبلدات التمانعة والفرجة والهبيط وجبالا الشرقية بالريف الجنوبي والناجية وبداما وعدوان بالريف الغربي.

قُتلت مسنة تبلغ من العمر 63 عاماً صباح اليوم بعد تعرضها ل 5 طعنات بأداة حادة من قبل مجهولين داخل منزلها في حي الضبيط بمدينة إدلب، وقام المجهولون بسرقة ما كان بحوزتها من ذهب.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الجنابرة والزكاة والبويضة ومعركبة والحميرات وتل عثمان ومحيط كفرنبودة بالريف الشمالي ومدينة قلعة المضيق وقرى الحويز وصهرية عدوان وجسر بيت الراس والحويجة بالريف الغربي وقرية القبارية بالريف الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

شن عناصر فصائل المعارضة هجوما مباغتا على معاقل قوات الأسد على محور قرية شيزر بالريف الغربي، وقتلوا وجرحوا عددا من العناصر.


حمص::
انقلبت حافلة تضم عدد من إعلاميي نظام الأسد على طريق التيفور بريف حمص الشرقي، ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح بليغة.


ديرالزور::
قال ناشطون في شبكة "فرات بوست" أن عناصر "قسد" انسحبوا من المواقع التي سيطروا عليها خلال الساعات القليلة الماضية في مزارع بلدة الباغوز بالريف الشرقي، وذلك إثر تسلل مجموعة من إنغماسيي تنظيم الدولة الذين قاموا بتفجير أحزمتهم الناسفة، ما أدى لمقتل و جرح عدد من عناصر قسد، وسمع خلال الاشتباكات أصوات انفجارات عنيفة يعتقد أنها ناجمة عن تفجير مفخخات، وترافق ذلك مع قيام طيران التحالف الدولي بشن غارات جوية على مواقع التنظيم في المنطقة، وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف، ما أدى لاندلاع النيران، ، فيما اعترفت "قسد" بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفها بينما قالت أنها تمكنت من قتل وجرح العشرات من عناصر داعش.

تمكن التحالف الدولي من اعتقال القيادي في تنظيم الدولة حسام الشلوف مع مجموعة من العناصر أثناء محاولتهم الفرار باتجاه البادية من جهة الريف الشمالي.


الرقة::
سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة تبين أنه ناتج عن انفجار عبوة ناسفة في حي مدرسة ابن خلدون.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية شاب في مدخل مدينة تل تمر بالريف الشمالي وساقته للتجنيد الإجباري في صفوفها.

قام مجهولون باستهداف سيارة تابعة لقوات الحماية الشعبية بقنابل يدوية في حي الصالحية بمدينة الحسكة.

الأكثر قراءة