نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-05-2019

14.أيار.2019

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على إثر محاولة تقدم الأخير على محور بلدة خلصة بالريف الجنوبي.

تعرضت قريتي خلصة وزمار بالريف الجنوبي ومدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

أصيب شخص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في حاوية قرب "دوار الميزان" في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات الهبيط وبعربو وخان شيخون وتل عاس وكفرعين وترملا وعابدين والقصابية ومرج الزهور وبداما والمنطار وفركية وحيش وكرسعة وكفرسجنة وكفرنبل وحزارين، حيث أدى القصف لسقوط شهيدين في كفرعين، وجرحى في صفوف المدنيين في مناطق أخرى، كما تم تدمير مركز للدفاع المدني في كفرنبل.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات الأسد في قرية الشيخ حديد بصواريخ الغراد ردا على قصف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في بلدة سرمدا بالريف الشمالي دون ورود تفاصيل إضافية.


حماة::
أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من صد محاولة تقدم قوات الأسد باتجاه قرية الشيخ ادريس، وتمكنت من تدمير سيارة "فان"، ونفذت كمين محكم في القرية أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، كما تصدت فصائل المعارضة لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور حرش الكركات وقتلت العديد من العناصر، وقتلت مجموعة عناصر من قوات الأسد بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع من نوع كونكورس في بلدة كفرنبودة، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محور قرية الحماميات، فيما قامت فصائل المعارضة بقصف مواقع قوات الأسد في بلدة كفرنبودة وقرية تل هواش بالأسلحة الثقيلة، وسيطرت قوات الأسد اليوم بسبب القصف المكثف على قرى تل هواش والجابرية والتوبة.

شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا وشهرناز واللطامنة ومورك والأربعين وميدان غزال والصهرية وحورتة والزكاة وحصرايا، وتعرضت قرى قسطون والحويز والحويجة ومحطة كهرباء زيزون لقصف صاروخي وبقذائف الهاون، ما أدى لسقوط شهيد في اللطامنة.

قامت قوات الأسد باستهداف مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.


ديرالزور::
حدثت مشاجرة بين الأهالي وعناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في حي السور ببلدة الشعفة بالريف الشرقي على خلفية مداهمة دورية تابعة للأخير بحثاً عن مطلوبين، حيث أطلقت "قسد" النار بشكل عشوائي بعدما داهمت المنطقة.

شنت "قسد" حملة اعتقالات طالت عددا من المدنيين في قرى الزغير وحمار العلي وحمار الكسرة بالريف الغربي.


الحسكة::
توفي طفل بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية إثر هجوم شنه مجهولون على عربة عسكرية قرب بلدة الهول بالريف الشرقي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على مناطق سيطرتها في جبل الأكراد بالريف الشمالي، حيث أعلنت الفصائل عن مقتل وجرح العشرات من العناصر خلال المعارك في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد استهدفت تلال كبانة ومناطق سيطرة فصائل المعارضة في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

الأكثر قراءة