نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 18-11-2019

19.تشرين2.2019
من خدمات الدفاع المدني بريف إدلب
من خدمات الدفاع المدني بريف إدلب

حلب::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولة تقدم وتسلل قوات الأسد على محور بلدة زمار بالريف الجنوبي، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى، واستهدفت معاقل قوات الأسد على محور "وريدة حريشة بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة.

تعرضت بلدة القراصي بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي غارات جوية عنيفة استهدفت مدينة كفرنبل وبلدات الدار الكبيرة وكفرسجنة ومعرة حرمة ومحيط بلدتي جبالا ومعرزيتا، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، في حين تعرضت بلدات حيش والتح وبداما وبسقلا والفقيع والناجية ومرعند والكندة والمشيرفة وأم الخلاخيل لقصف بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ، ما أدى لسقوط جريح في بداما.

تمكنت فصائل الثوار من صد محاولة تقدم قوات الأسد على محور تل دم بالريف الشرقي، واستهدفت تجمعاتهم في تل تركي بالريف الجنوبي بصواريخ الفيل.

هاجم عنصر من الخلايا الأمنية التابعة لتنظيم داعش شرعياً من الجنسية المصرية في مدينة سلقين بالريف الغربي يدعى "أبو تميم المصري"، وقام باغتياله، كما قتل العنصر مدنياً من أبناء المدينة خلال عملية مطاردته.


حماة::
انفجرت طائرة مروحية أثناء إقلاعها من مطار حماة العسكري بعد منتصف الليل، حيث قالت مصادر عسكرية لشبكة "شام"، إنها سمعت صوت انفجارين من جهة المطار، وإنها رصدت مكالمات للنظام تتحدث عن انفجار طائرة مروحية محملة بالبراميل، خلال إقلاعها من المطار في مهمة لقصف ريف إدلب ليلاً، وتسبب الانفجار بمقتل خمسة طيارين للنظام.

شنت الطائرات الحربية غارات جوية على قريتي السرمانية ودوير الأكراد بالريف الغربي، في حين تعرضت قرى شهرناز وجب سليمان وقرة الجرن لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

تمكنت فصائل الثوار من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على جبهة حرش الكركات بالريف الغربي.


درعا::
استشهد الطفل "عبدالرحمن دريد اللحام" ابن قرية قيطة إثر استهدافه من قبل قناصو الأسد المتمركزين في مبنى مجمع المصطفى الطبي في مدينة الصنمين شمال درعا.


ديرالزور::
أصيب شخص بجروح جراء قيام مجهولين بإطلاق النار عليه في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، في حين قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على شخص مدني بالقرب من مشفى جديد بكارة، ما أدى لمقتله على الفور.

حلق الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي في سماء حلق العمر النفطي بالريف الشرقي.

عُثر على ثلاثة جثث مجهولة الهوية، وعليها آثار تعذيب بالقرب من مدينة العشارة بالريف الشرقي.


الرقة::
انسحب رتل لقوات الأسد مؤلف من أكثر من 20 عربة من اللواء 93 في عين عيسى إلى مطار الطبقة العسكري عبر طريق خربة هدلة.

شهدت بلدة المنصورة بالريف الغربي استنفارا عسكريا لـ "قسد"، وتزامن ذلك مع تحرك آليات لـ "قسد" في البلدة، دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
تمكن الجيش الوطني السوري من السيطرة على قرية الدردارة شرقي رأس العين، كما تمكن أيضا من السيطرة على طريق "تل تمر -الحسكة"، وذلك بعد معارك عنيفة ضد ميليشيات قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وقوات الأسد، وتدور معارك أيضا بين الطرفين في محور تل الورد التابعة لناحية أبو راسين شمال الحسكة.

أصيب مدني بجروح إثر استهدافه من قبل قناصو "قسد" في قرية قبور القراجنة التابعة لناحية تل تمر بالريف الشمالي.

أصيب طفل جراء انفجار لغم أرضي أثناء عمله في رعي الأغنام في قرية علوص غرب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي.

الأكثر قراءة