نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 28-08-2017
نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 28-08-2017
● النشرات الساعية ٢٨ أغسطس ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم الإثنين لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 28-08-2017

دمشق::
استهدفت قوات الأسد حي جوبر الدمشقي بصواريخ من طراز فيل وبعدد من قذائف الهاون، ويعتبر ذلك خرقا لاتفاق خفض التوتر.


ريف دمشق::
استشهد طفلين وطفلة وأصيب عدد من المدنيين بجروح جراء قيام قوات الأسد باستهداف الأحياء السكنية والسوق الشعبي في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية بقذائف المدفعية، وتعرضت البلدة وأطراف مدينة زملكا لقصف بصواريخ "أرض – أرض"، ويعتبر ذلك خرقا لاتفاق خفض التوتر في الغوطة.

اشتباكات متقطعة بين عناصر فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما شرقي العاصمة دمشق، وذلك بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع في المنطقة.

دخلت حافلات وعدد من سيارات الهلال الأحمر إلى معبر الروميات بالقلمون الغربي تمهيدا لنقل عناصر تنظيم الدولة إلى مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، حيث تحركت انطلاقا من معبر "الشيخ علي _ الروميات".


حلب::
قالت غرفة عمليات أهل الديار أنها استهدفت بقذائف الهاون مواقع لقوات سوريا الديمقراطية على جبهة بافليون بالريف الشمالي، وتمكنت من إعطاب جرافة كانت تقوم بتدشيم النقاط المتقدمة.

استهدفت هيئة تحرير الشام اجتماعا لقوات الأسد داخل الأكاديمية العسكرية غرب حلب بقذائف المدفعية، في حين تعرضت بلدة خان العسل لقصف مدفعي.


حماة::
تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير دبابة لقوات الأسد قرب قرية الهداج وشاحنة عسكرية قرب قرية القسطل الشمالي بناحية عقيربات بالريف الشرقي، وجرت اشتباكات بين الطرفين على جبهات قريتي المكيمن وجنى العلباوي، وترافقت الاشتباكات مع غارات جوية من الطائرات الحربية.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء شن الطيران الروسي غارات جوية على المشتل بريف حماة الشرقي.

تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة ومحيطها بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، وتعرضت قريتي باب الطاقة والحمرا بالريف الغربي لقصف صاروخي.


إدلب::
قامت طائرة شحن "يوشن" بإلقاء سلال مظلية على قريتي كفريا والفوعة الشيعيتين شمال مدينة إدلب.

قام مجهولون بإلقاء قنبلة يدوية على أحد المنازل قرب دوار الشمعات بمدينة إدلب.

أصيبت طفلتين بجروح جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت الأراضي الزراعية غرب مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.


حمص::
في خرق للهدنة، شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدتي كفرلاها وتلدو بالريف الشمالي، بينما تعرضت بلدة تلذهب لقصف مدفعي، حيث أدى القصف لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين ، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية مريمين وقرمص ومؤسسة المياه والقبو وفلة بقذائف الهاون وحققوا إصابات مباشرة.

قالت قوات الأسد أنها تمكنت من السيطرة على عدد من النقاط والمرتفعات باتجاه محافظة ديرالزور شرق مدينة السخنة بالريف الشرقي، وقالت أيضا أنها سيطرت على "خربة البلعاس" و "مشرفة حويسيس" و "خربة أبو الطوس" و "خربة طويلة البلعاس" غرب جبل شاعر.


درعا::
بدأ الثوار معركة "نزع الخناجر" للسيطرة على البلدات التي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي، ولكن مع ساعات ما بعد الظهيرة توقفت المعركة بسبب سقوط عدد من الثوار في كمائن لتنظيم الدولة في المنطقة، ما أدى لارتقاء أكثر من 7 شهداء بينهم الإعلامي عبدالغفار البدوي وسقوط العديد من الجرحى، كما قتل وجرح خلال الاشتباكات عدد من عناصر التنظيم.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة البانوراما ومحيط مطار ديرالزور العسكري، وسط غارات جوية عنيفة استهدفت قرية الجفرة ومحيط المطار ومنطقة المقابر وأحياء في مدينة ديرالزور.

سقط شهيد مدني جراء قصف الطائرات الحربية بشكل عنيف على قرية الطريف بالريف الغربي، وتسببت الغارات بدمار عدد كبير من المنازل، كما سقط شهيدين في بلدة بقرص بالريف الشرقي جراء الغارات الجوية، وأغارت الطائرات أيضا على قرية حوايج ذياب شامية ما أدى لسقوط شهيد.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على جسر البقعان بالريف الشرقي "جسر الحديد"، ما أدى لتدميره، كما أغارت طائرات التحالف على مقر شركة الصفا بالقرب من بلدة المطاردة وبالقرب من مصفاة المياه في الحويجة، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية، وأغارت الطائرات أيضا على مدينة الميادين.


الرقة::
يواصل التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية ارتكاب المجازر بحق مدنيو الرقة، حيث أغارت الطائرات الحربية على أحد المباني التي يقطنها مدنيون في حي الوحدة، ما أدى لانهيار المبنى واستشهاد أكثر من 17 شخصا بينهم نساء وأطفال، وما تزال الجثث تحت الأنقاض لغاية اللحظة، لصعوبة رفع الأنقاض بسبب القصف المستمر وقلة الإمكانيات.

معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة، أعلن فيها الأخير عن تمكنه من السيطرة على حي المنصورة بالكامل، في حين أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 15 عنصرا من "قسد" في شارع المنصور و3 آخرين قنصاً بالقرب من مشفى السلام، وقتل 6 عناصر خلال اشتباكات بالقرب من مستشفى الأطفال جنوب المدينة، بينما جرت معارك عنيفة بين الطرفين عند دوار الساعة بحي الرشيد وبالقرب من جامع النور بحي كريم، كما تشهد مناطق سيطرة التنظيم قصفا جويا ومدفعيا عنيف جدا خلف العديد من الشهداء والجرحى بين المدنيين.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على قريتي الشريدة والجبلي والجابر ومعدان والخميسية والغانم العلي وزور شمر والبوحمد بالريف الشرقي.


الحسكة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات سوريا الديمقراطية جراء هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة قرب قرية عناد جنوب مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، حيث سمعت أصوات إطلاق نار وانفجارات في المنطقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ