نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-06-2018

13.حزيران.2018
طفلتان في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا
طفلتان في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

حلب::
جرت اشتباكات بين فصيلين من الجيش الحر فيما بينهما "أحرار الشرقية ولواء محمد الفاتح الشاه" في مدينة عفرين، استمرت لأقل من ساعة، تدخل فيها الجيش التركي وأوقف الاشتباكات.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة قرب مخفر بلدة معرة النعسان وأخرى على دوار شارع الأربعين في مدينة الدانا بالريف الشمالي، دون ورود معلومات عن حدوث أضرار بشرية، في حين استشهد طفل إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف جوي سابق على مزارع بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ما أدى لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى، كما تعرضت قريتي معركبة وحصرايا لقصف مماثل، وفي الريف الغربي تعرض محيط قرية السرمانية لقصف بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
تعرضت قرية إيب في منطقة اللجاة بالريف الشمالي وتل الشيخ حسين بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم تسجل أي إصابات.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة هجين بالريف الشرقي قام خلالها طيران التحالف باستهداف سيارة تابعة للتنظيم في تل الجعابي،، بينما تعرضت بلدتي السوسة والباغوز لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد بالقرب من المحطة الثانية بالريف الشرقي تمكن فيها التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد سقوطهم في كمين.


الحسكة::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على قرية تل الشاير بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط 12 شهيدا وعدد من الجرحى بين المدنيين.

قتل خمسة من عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي إثر وقوعهم بحقل ألغام قرب قرية خويبيرة بالريف الجنوب الشرقي.

نفذت حوامات تابعة للتحالف الدولي إنزالا جويا ليليا في قرية غسان التابعة لبلدة تل حميس بالريف الشمالي الشرقي، وقامت بنقل شخص يدعى "الشامي كنيفذ التايه" إلى جهة مجهولة بعد حرق شاحنته.

الأكثر قراءة