نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 21-05-2019

22.أيار.2019
آثار الدمار الذي خلفه القصف على مدينة معرة النعمان
آثار الدمار الذي خلفه القصف على مدينة معرة النعمان

حلب::
جرى تبادل لإطلاق النار في حي صلاح الدين بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد على إثر مشاجرة جرت في الحي، ما أدى لسقوط جرحى، في حين فرضت قوات الأسد طوقاً أمنياً في المنطقة.

سقط جرحى إثر سقوط قذائف صاروخية على حي مساكن السبيل ومحيط دوار شيحان بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

شن الطيران الحربي غارة جوية على حي الراشدين غربي مدينة حلب.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وقرى وبلدات الهبيط وعابدين والقصابية وأرينبة والنقير ومغر الحمام وكفرعين ومعرة الصين وكفروما ومغر الحنطة وصهيان وتل عاس والعامرية بالريف الجنوبي، ما أدى لاستشهاد أكثر من 7 مدنيين في معرة النعمان، في حين تعرضت بلدات دير سنبل وبعربو وبسيدا ومعرة حرمة وحيش والفطيرة والكفير لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في معرة حرمة، وجرحى في صفوف المدنيين في مناطق مستهدفة أخرى.

أصيب مدني بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على الأوتوستراد الدولي بالقرب من مدينة معرة النعمان بالريف الجنوبي.


حماة::
شنت فصائل المعارضة هجوما مفاجئا وقويا على مواقع قوات الأسد في بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي الغربي، حيث تم خلال الهجوم قيام استشهاديين اثنين تابعين لهيئة تحرير الشام بتفجير مفخختين في البلدة، ما أدى لمقتل وجرح العديد من عناصر الأسد، وقامت فصائل المعارضة بقصف نقاط ميليشيات الأسد في المنطقة بقذائف صاروخية ومدفعية، وتمكنت الفصائل من قتل مجموعتين من قوات الأسد في البلدة، ودمرت قاعدة كورنيت ومدفع 23 وقتلت طاقمه على محور البلدة، كما دمرت مدفع 23 على محور تل هواش، وأسرت خلال المعارك ضابط برتبة عقيد "أحد قادة الحملة العسكرية على كفرنبودة" وعنصر، واغتنمت دبابة وعربة شيلكا وعربة "بي إم بي" في كفرنبودة، وترافق ذلك مع قيام الطائرات الروسية ومروحيات الأسد بشن غارات جوية على أطراف كفرنبودة الشمالية.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية ومعسكري بريدج وجورين ونقاط المباقر وبيت حسنة ومهبط جب رملة بالريف الغربي بصواريخ الغراد، كما تصدت لمحاولة تقدم قوات الأسد على جبهة حرش الكركات وقتلت العديد من المهاجمين وأجبرتهم على التراجع، وتمكنت أيضا من قنص أحد عناصر الأسد على جبهة الحويز.

ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة كفرزيتا وقريتي الصهرية والعنكاوي، في حين تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى وبلدات الأربعين والزكاة والصخر والجيسات والحويجة وشهرناز وميدان غزال وقرة حرن والحواش وحورتة والعنكاوي والزقوم والحميرات والقروطية لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حمص::
تمكن تنظيم الدولة من تدمير دبابة وجرافة وقتل عدد من عناصر الأسد بعد استهدافهم بصواريخ موجّهة قرب جبل البشري شرقي مدينة السخنة بالريف الشرقي.


درعا::
انفجر لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد بعائلة في بلدة ديرالبخت بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط شهيدة طفلة وإصابة الأب وطفلين آخرين.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينة القورية بالريف الشرقي، في حين شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات أخرى في قرية حمار الكسرة بالريف الغربي.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شخص من قرية الجرذي بالريف الشرقي لأسباب مجهولة.

أصيب عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية  "قسد" إثر هجوم شنه مجهولون في محيط مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

أصيب شخص بجروح إثر قيام مجهولين بإطلاق الرصاص عليه في قرية جمّة بالريف الشرقي.

قُتل طفل نتيجة اصابته بطلق ناري من قبل أحد عناصر "قسد" في بلدة سويدان جزيرة أثناء محاولة فض خلاف بين عائلتين في البلدة.


الحسكة::
توفيت امرأة وأصيبت طفلتها بجروح بليغة إثر دهسهما من قبل دراجة نارية يقودها عنصران تابعات لـ "قسد" في الشارع العام وسط مدينة الشدادي.


اللاذقية::
تمكنت فصائل المعارضة من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، وقتلت عدد من المهاجمين، وتمكنت من عطب راجمة صواريخ "فيل" لقوات الأسد، في حين استهدفت قوات الأسد النقاط المحررة على محور الكبينة بقنابل الفوسفور الحارقة.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات الأسد مطار "أسطامو" العسكري بريف اللاذقية بصواريخ الغراد.

الأكثر قراءة