نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-04-2017

26.نيسان.2017
انطلاق الثوار استعادة السيطرة على قرية #المصاصنة بريف حماة الشمالي
انطلاق الثوار استعادة السيطرة على قرية #المصاصنة بريف حماة الشمالي

دمشق::
اشتباكات عنيفة جدا على جبهات حي القابون وخاصة في البساتين على إثر محاولات جديدة من قبل قوات الأسد للتقدم في المنطقة، وأعلن الثوار عن صد محاولة التقدم في الحي من محور "المخابرات الجوية" وقتلوا وجرحوا العديد من عناصر الأسد وعطبوا دبابة.


ريف دمشق::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن عربين وحرستا ودوما تسببت بسقوط شهيد وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما قصفت مدفعية الأسد بلدات جسرين والمحمدية وكفربطنا وبيت نايم.

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة الريحان بقذائف الـ "آر بي جي" وحققوا إصابات جيدة، واستهدفوا أيضا طرق إمداد قوات الأسد على جبهة بلدة جسرين.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدن وبلدات أورم الكبرى والتوأمة وكفرناها ومنطقة زهرة المدائن بالريف الغربي، فيما تعرضت بلدات قبتان الجبل والمنصورة وعينجارة والشيخ عقيل وكفر بسين لقصف مدفعي عنيف، وفي الريف الجنوبي تعرضت قرية سرجة كبيرة لغارة جوية أدت لوقوع أضرار مادية فقط، فيما تعرضت بلدة العيس لقصف مدفعي وصاروخي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة عندان لقصف مدفعي.

استهدف الثوار معاقل شبيحة الأسد في بلدتي نبل والزهراء بالريف الشمالي بصواريخ الغراد وحققوا إصابات مباشرة، وقاموا باستهداف مواقع قوات الأسد في تلي "البنجيرة والبقارة" بالريف الجنوبي بقذائف المدفعية.

قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع قوات حماية الشعب الكردية في تل رفعت وعين دقنة بالريف الشمالي.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير رشاش عيار 23 لقوات الأسد في منطقة خرايج دهام شرق ديرحافر بالريف الشرقي.

سقط شهيدين وجرحى معظمهم أطفال نتيجة انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة بزاعة بالريف الشرقي.


حماة::
تستمر المعارك العنيفة على جبهات ريف حماة الشمالي، حيث تم استهداف تجمعات قوات الأسد في قرية المصاصنة بعربة مفخخة، وقام الثوار باستهداف القرية بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لتمكنهم من استعادة السيطرة عليها وعلى حاجز جب الدكتور، وقبل ذلك تمكن الثوار من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وعربة "بي إم بي" وقاعدة كورنيت وسيارة مليئة بشبيحة الأسد على جبهة المصاصنة أيضا بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، في حين تمكن من تدمير جرافة مجنزرة شرق مشفى مدينة حلفايا بعد استهدفها بصاروخ تاو ودمروا مدفع عيار "122" داخل المدينة، ودمروا "بيك آب" على جبهة مدينة طيبة الإمام ودبابة في حاجز المداجن، فيما استهدفوا أيضا معاقل قوات الأسد داخل مدينة طيبة الإمام وقرية لحايا بقذائف المدفعية.

شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وبلدات لحايا ومعركبة بالريف الشمالي، وعلى ناحية عقيربات وقريتي سروج وشيحة عواد بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، وفي الريف الجنوبي تعرضت بلدة حربنفسة لقصف مدفعي.


إدلب::
استهدف الطيران الحربي الروسي منتصف الليلة منطقة جبل الدويلة غربي مدينة كفرتخاريم، ما أدى لاستشهاد 14 شخصاً، وسقوط العديد من الجرحى، قامت فرق الدفاع المدني بالتوجه للمكان وإسعاف المصابين وانتشال الشهداء من تحت الأنقاض، تلاه استهداف الطيران الروسي لمشفى الشهيد وسيم حسينو في مدينة كفرتخاريم، بعدة صواريخ، ما أدى لتدمير أجزاء من المشفى وإخراجه عن الخدمة بشكل كامل.

شهدت مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون وكفرنبل وترملا والنقير ومرعند وكنصفرة وبسنقول ومعرة حرمة ومعربليت قصفاً جويا عنيفا من الطيران الحربي الروسي، مستخدما القنابل العنقودية، في حين تعرض طريق "بداما – الحمبوشية" بالريف الغربي وأطراف بلدة سفوهن بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.

سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة على طريق بلدة معرة مصرين.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي تلبيسة والرستن وقريتي عيون حسين عزالدين بالريف الشمالي ترافقت مع قصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في تلبيسة، في حين تعرضت قرية حوش حجو لقصف بقذائف الهاون والأسطوانات المتفجرة.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حوش حجو بالريف الشمالي وسط قصف عنيف على القرية، فيما قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في حاجز مؤسسة المياه جنوب منطقة الحولة بقذائف الهاون رداً على استهداف المدنيين.


درعا::
أعلن الثوار في غرفة عمليات البنيان المرصوص عن تمكنهم من السيطرة على 12 كتلة سكنية بحي المنشية بدرعا البلد، وقتل وجرح العديد من العناصر، واستهدفوا معاقل قوات الأسد في الحي بخرطوم متفجر أدى لمقتل عدد منهم وجرح آخرين، كما ‏تمكنوا من تدمير مدفع "23" و مقتل طاقمه على مبنى التأمينات في درعا المحطة بعد استهدافه بقذيفة "إس بي جي 9"، ودمروا عربة شيلكا وقتلوا طاقمها بعد إصابتها بصاروخ تاو.

شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة على أحياء درعا البلد وحي طريق السد ونقاط الاشتباكات في حي المنشية، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي داعل وبصرى الشام، وتعرضت مدينتي بصرى الشام والحارة وبلدتي مليحة العطش وعلما لقصف مدفعي عنيف.


ديرالزور::
قُتل أحد المدنيين بالقرب من (كلية العلوم) في حي العرفي إثر اشتباكات حصلت بين عناصر من تنظيم الدولة فيما بينهم (مناصرين وأمنيين) والسبب يعود لمقتل أحد الأمنيين على يد عنصر من المناصرين الذين يرفضون تسليم الجثة.

تعرضت أحياء الموظفين والعرفي والعمال بمدينة ديرالزور لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرى الزاهرة وبعاص والكالطة والعبارة شمال الرقة بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وفي الريف الغربي قتل عدد من عناصر تنظيم الدولة بقصف طيران التحالف محطة ضخ بلدة كديران وأنفاق تحت الأرض قربها يوم أمس.

سقط شهداء وجرحى من المدنيين بعد استهدافهم من قبل طيران التحالف الدولي أثناء تشييع جنازة في قرية "سويدية كبيرة".

قال ناشطون أن عددا من المدنيين توفوا في مخيم جب شعير معظمهم من الأطفال النازحين نتيجة وجود المخيم في منطقة ذات تربة رملية، في ظل انعدام الرعاية الصحية في المخيم.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محاور سيطرة الثوار في منطقة كباني بجبل الأكراد دون تسجيل أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدة كنسبا بقذائف الدبابات.


الحسكة::
شن الطيران الحربي التركي فجر اليوم هجوما واسع النطاق على مقر القيادة العامة لوحدات حماية الشعب الكردية في جبل قرجوخ (كراتشوك) بالقرب من مدينة المالكية (ديرك)، أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، والمنطقة المستهدفة حسب المكتب الإعلامي للوحدات الكردية يتواجد فيها مركز الإعلام والإذاعة ومركز الاتصالات وبعض المؤسسات العسكرية.


السويداء::
استهدف الثوار معاقل الأسد بقذائف الفوزديكا في ريف السويداء بالمنطقة القريبة من مدينة بصرى الشام في ريف درعا الشرقي وذلك رد على قصف المدينة بالبراميل المتفجرة.

الأكثر قراءة