نشرة حصاد يوم الثلاثاء لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 31-12-2019

01.كانون2.2020
عنصر من الدفاع المدني أمام الدمار بريف إدلب
عنصر من الدفاع المدني أمام الدمار بريف إدلب

إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مدينة إدلب وبلدتي وبلدتي وكفسجنة ومعرشمارين، في حين تعرضت مدن معرة النعمان وسراقب وجسرالشغور وبلدات خان السبل وكنصفرة ومعرشورين وتلمنس ومعرشمشة وسفوهن وبداما والناجية لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، والجدير ذكره أن نهار اليوم شهد غياب شبه تام للطيران الحربي والمروحي في أجواء المحافظة، وتراجعت حدة القصف المدفعي بشكل كبير، ولكن الطيران عاد عند منتصف الليل ليستأنف غاراته.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر سقوطهم في كمين بعد محاولتهم التسلل على جبهة أبو دفنة بالريف الجنوبي، وجرت بعدها اشتباكات عنيفة في محاولة من قوات الأسد سحب الجثث والجرحى، كما أعلنت الفصائل أيضا عن تمكنها من قتل مجموعة من قوات الأسد على جبهة بلدة جرجناز بعد استهدافهم بصاروخ مضاد للدروع، بالإضافة لاستهداف مواقع قوات الأسد في مدينة خان شيخون وعلى جبهة التح بصواريخ الغراد وصواريخ الفيل، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف عناصر الأسد.


حماة::
تعرضت قرية الحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في قرى جورين وشطحة والعزيزية والرصيف والجيد بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.


ديرالزور::
قُتل شخص وأصيب آخر إثر تبادل إطلاق نار بين مجهولين ودورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الجرذي الغربي.

دعا نشطاء في محافظة ديرالزور للخروج يوم غد الجمعة بمظاهرات في مختلف المدن والبلدات تضامناً مع محافظة إدلب، وتنديداً بالإبادة الروسية التي يتعرض لها المدنيين في الشمال السوري المحرر.


الرقة::
تعرضت قرية جديدة المنيف غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي لقصف مدفعي قبل "قسد"، دون وقوع أي إصابات.


الحسكة::
قام مجهولون بإطلاق النار المباشر على دورية عسكرية تابعة لـ "قسد" على طريق الخرافي جنوب الحسكة، ما أدى لمقتل عنصر وجرح آخر.

جرى تسيير دورية عسكرية مشتركة بين الروس والأتراك في محيط محطة كهرباء مبروكة على طريق (M4) بالريف الشمالي.

اعتقلت "قسد" المهندس "خطاب حسناوي الجدوع" الذي يعمل مترجماً للقوات الروسية بمدينة القامشلي.

قُتل رجل من أبناء قرية العطالة على يد شخص مجهول أطلق عليه النار في سوق الغنم ببلدة 47.

الأكثر قراءة