نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 05-05-2017

06.أيار.2017
من استقبال مهجري حي الوعر
من استقبال مهجري حي الوعر

دمشق::
دارت اشتباكات عنيفة جدا بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حي القابون وشارع الحافظ بحي تشرين شرق العاصمة دمشق تمكن خلالها الثوار من أسر عنصر وقتل وجرح آخرين.

شن الطيران الحربي غارات جوية على أحياء دمشق الشرقية (القابون وتشرين وبرزة) ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، ما أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى.

ريف دمشق::
تعرضت مدينة حمورية وبلدة النشابية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


حلب::
تعرضت مدينة عندان وبلدات حيان وبابيص ومعارة الأرتيق شمال حلب لقصف مدفعي وصاروخي عنيف دون تسجيل أي إصابات.

دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وخلية تابعة لتنظيم الدولة في مدينة الراعي بالريف الشمالي، تمكن خلالها الثوار من قتل عنصرين فيما لاذ البقية بالفرار وتجري عملية البحث عنهم، بينما سقط شهيدين من عناصر الثوار جراء الاشتباكات.

تمكن الثوار من تدمير رشاش عيار 23 لقوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء غرب مدينة حلب بعد استهدافه بصاروخ تاو.

قامت مدفعية الجيش التركي باستهداف معاقل قوات سوريا الديمقراطية في محيط مدينة اعزاز بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي العديد من الغارات الجوية على مدينة مسكنة ومحيطها ومحيط مطار الجراح العسكري بالريف الشرقي.


حماة::
تمكن الثوار من استعادة السيطرة على النقاط التي خسروها في قرية الزلاقيات بالريف الشمالي، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، وقاموا بدك معاقل قوات الأسد في المنطقة بصواريخ الغراد، ودارت اشتباكات بين الطرفين أيضا على جبهة حاجز شليوط، في حين قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في محيط مدينة محردة ومدينة حلفايا وقريتي قمحانة والمصاصنة وحاجز شليوط بقذائف المدفعية.


شن الطيران الحربي غارات على قرية الزلاقيات ومدينتي كفرزيتا واللطامنة، في حين تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقريتي الزلاقيات وزلين بالريف الشمالي وبلدات قسطون والحميدية والزقوم والدقماق وزيزون بالريف الغربي وقرية قنيطرات بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت بلدات بداما والناجية وشاغوريت بالريف الغربي وبلدة الهبيط بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت بلدة تيرمعلة بالريف الشمالي لقصف بالأسطوانات المتفجرة ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت منطقة الحولة لقصف بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة، ورد الثوار بقصف معاقل شبيحة الأسد في قرية الكم الموالية بقذائف المدفعية.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد دارت في محيط صوامع الحبوب ومحمية التليلة شرق مدينة تدمر بالريف الشرقي، وأيضا دارت معارك في محيط حقول شاعر وجزل والمهر شمال غربي تدمر.

قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف قرية مكسر الحصان بالريف الشرقي بعدة صواريخ.

وصلت قافلة المهجرين من حي الوعر المحاصر إلى مخيم زوغرة في مدينة جرابلس بريف حلب.


درعا::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على تل المطوق بالقرب من مدينة انخل وعلى بلدة إبطع، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في إبطع، في حين تعرضت مدينة بصرى الشام وبلدة الغارية الغربية وبلدة ومعبر نصيب والطريق الواصل بين بلدتي الصورة والغارية الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما سقط صاروخ فيل على أحياء درعا البلد.

قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف بلدة حيط بالريف الغربي بقذائف الهاون، ورد الثوار باستهداف دشم وتحصينات عناصر التنظيم داخل سرية الـ "م – د" في بلدة عدوان بقذائف الدبابات وحققوا إصابات مباشرة.


ديرالزور::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة المقابر بمحيط المطار العسكري جنوب مدينة ديرالزور، وتمكن خلالها الأخير من التقدم والسيطرة على شركة الكهرباء وعدة نقاط أخرى، وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، بينما دارت أيضا اشتباكات في لواء التأمين بمحيط المقابر وحي الرصافة بمدينة ديرالزور والجبل المطل على المدينة.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف على نقاط الاشتباكات وأيضا على الأحياء الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بمدينة ديرالزور.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من تدمير جرافة لقوات سوريا الديمقراطية شرق قرية الكبر بالريف الشمالي الغربي بعد استهدافه بصاروخ موجه.


الرقة::
اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية رويان بالريف الشمالي تمكن خلالها التنظيم من قتل وجرح عدد من عناصر "قسد" بعد استهداف تجمع لهم بصاروخ موجه، في حين دارت اشتباكات بين الطرفين في قرية سحل خشب بالريف الغربي.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على قرية هنيدة بالريف الغربي.

في الريف الشرقي استشهد طفل بعد إصابته بشظية نتيجة استهداف طيران التحالف تركس لتنظيم الدولة أثناء قيامه بإنشاء سواتر على أطراف نهر البليخ قرب قرية "رقة سمرة".


اللاذقية::
قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في تلة رشو بقذائف الهاون.


السويداء::
استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة والهاون مواقع قوات الأسد في بلدات المجيمر وبرد وبكا في ريف السويداء الغربي ردا على قصف مدينة بصرى الشام.


القنيطرة::
قامت قوات الأسد باستهداف منازل المدنيين في بلدة أوفانيا بالرشاشات الثقيلة، فيما تعرضت قرية العجرف لقصف مدفعي.


الحسكة::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف معمل الغاز شمال مدينة الشدادي بالريف الجنوبي وسط قصف جوي من قبل طائرات التحالف الدولي.

الأكثر قراءة