نشرة حصاد يوم الجمعة لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 24-01-2020

25.كانون2.2020
أضرارٌ مادية لحقت بمصنعٍ مهجور بالقرب من الطريق الرئيسي لبلدة كفرناها جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على المكان.
أضرارٌ مادية لحقت بمصنعٍ مهجور بالقرب من الطريق الرئيسي لبلدة كفرناها جراء إلقاء الطيران المروحي برميلاً متفجراً على المكان.

حلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرحمرة وعندان وحريتان وخان طومان والعيس وكفرناها والمنصورة ومعارة الأرتيق ومنطقة ايكاردا ومحيط الفوج 46 وتلة شويحنة وخان العسل والليرمون وجمعية الكهرباء والبحوث العلمية وأم عتبة.

جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على إثر محاولات تقدم قوات الأسد على محاور منيان وإكثار البذار والليرمون، فيما تمكنت الفصائل من تدمير راجمة صواريخ لقوات الأسد على محور مباني الضباط في حي حلب الجديدة بعد إصابتها بقذائف المدفعية الثقيلة، ودمرت مدفع 23 على محور منيان، في حين قتلت أحد عناصر الأسد قنصا على محور الراشدين غرب حلب.

استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد على محور خان طومان بالريف الجنوبي وعلى محور مباني الضباط في حلب الجديدة ومعمل الكرتون بقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة، أدت لسقوط قتلى وجرحى.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وحاس وخان السبل والبارة ومعردبسة وسرجة وأبو جريف وإحسم ودير سنبل وصهيان وحنتوتين وبينين وكفروما والدير الغربي والدير الشرقي ومعرشمشة وديرلوزو وتلمنس وبابيلا ومنطف والحامدية وفركيا ومرديخ ومعصران وكرسيان.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير كاسحة ألغام لقوات الأسد على محور بلدة التح بالريف الجنوبي، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرية البرسة بالريف الشرقي بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة.

سيطرت قوات الأسد على قرية الدير الشرقي بعد اشتباكات مع فصائل الثوار، وبعد قصف وتمهيد جوي ومدفعي عنيف، وسقط خلال الاشتباكات عددا من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محاور قرى الدير الغربي وأبو جريف ومعرشمارين، وتمكنت خلالها الفصائل من قتل وجرح عدد من العناصر وإعطاب عربة "بي أم بي" على محور أبو جريف.


حماة::
قال ناشطون إن معسكرات الأسد استهدفت أحد مواقع قوات الأسد في قرية الحردانة بالريف الشمالي بصواريخ الفيل عن طريق الخطأ.


ديرالزور::
استشهد طفل وأصيب ابن عمه بجروح جراء انفجار لغم أرضي في محيط منزله بقرية البحرة.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات في القسم الخامس والسادس بمخيم الهول بالريف الشرقي.

استهدف الجيش الوطني السوري معاقل "قسد" في قرية أم الكيف الاستراتيجية بقذائف المدفعية.

الأكثر قراءة