نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-06-2019
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-06-2019
● النشرات الساعية ١٣ يونيو ٢٠١٩

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 13-06-2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة داخل صيدلية قرب مخفر مدينة الأتارب بالريف الغربي، ما أدى لاشتعال النيران فيها.


إدلب::
على الرغم من إعلان روسيا عن هدنة لمدة 72 ساعة، واصلت الطائرات الحربية الروسية والأسدية شن عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات خان شيخون وأحسم ومعرة حرمة وارينبة وجوزف وسفوهن ومعرزيتا وكفرسجنة والنقير وموقا ومعراتا والهبيط وحاس وترملا والركايا والفطيرة ومدايا وكرسعة وكفرنبل وخان السبل وكفربطيخ ومطار تفتناز، ما أدى لسقوط 4 شهداء في موقا وشهيد طفل في جوزف، وشهيد في خان السبل، في حين تعرضت قريتي عابدين وبعربو لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.


حماة::
شنت الطائرات الحربية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك وتل ملح والجبين وحصرايا والحواش والصياد ولطمين والأربعين والزكاة ومحطة كهرباء زيزون، ما أدى لسقوط شهيد في مورك.

تعرضت نقطة المراقبة التركية في شير مغار لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 3 جرحى في صفوف الجيش التركي.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مدرسة الشيخ حديد ومطار حماة العسكري بالريف الغربي بقذائف الهاون والمدفعية وصواريخ الغراد.


درعا::
قام مجهولون بإطلاق النار على شخص في بلدة المزيريب بالريف الغربي، ما أدى لمقتله.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة السوسة بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقال في بلدة الشنان وقريتي الجنينة والجيعة، طالت عدد من الأشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم داعش، وداهمت "قسد" بلدة غرانيج بالتزامن مع نشر عدة حواجز في البلدة بحثاً عن أسلحة ومطلوبين.

نفذ التحالف الدولي عملية إنزال جوي لمداهمة منزل "أحمد الشاوش" في بلدة ذيبان بالريف الشرقي، وتمكن "الشاوش" من الهرب إلى أحد منازل البلدة والتخفي داخل سيارة، لتقوم "قسد" بتطويق المنزل وإلقاء القبض عليه برفقة صاحب المنزل و هو مدني، ولم يسجل حدوث أية أضرار بشرية أو إطلاق نار، وقال ناشطون أنه نودي عبر مكبرات الصوت بأسماء أشخاص لتسليم أنفسهم.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة ببلدة معدان بالريف الشرقي استهدفت سيارة تابعة لقوات الأسد ما أدى لمقتل وجرح عدد من الأسد.

سمعت أصوات عدة انفجارات في مدينة الرقة، حيث وثق ناشطون حدوث انفجارات في حي الفردوس وفي حديقة الرشيد وبالقرب من الحديقة المرورية وبالقرب من مشفى المشهداني، ما أدى لسقوط جرحى، حيث سمعت أصوات سيارات الإسعاف في المدينة بشكل واضح.

قُتل عنصر من قوات الحماية الشعبية برصاص مجهولين في حي الحورانة بمدينة رأس العين.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ