طباعة

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 22-01-2020

24.كانون2.2020
صور تُظهر آثار الدمار الحاصل في مدينة معرة النعمان نتيجة القصف العنيف التي تتعرض له المدينة
صور تُظهر آثار الدمار الحاصل في مدينة معرة النعمان نتيجة القصف العنيف التي تتعرض له المدينة

حلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة جدا استهدفت مدن وبلدات كفرحمرة وحان العسل وخلصة وخان طومان والزربة وزيتان والحميرة وشويحنة والليرمون وكفر داعل والقلعجية، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معامل الدفاع قرب بلدة السفيرة بالريف الشرقي، ومستودعات خان طومان بالريف الجنوبي، ومباني الضباط على محور حلب الجديدة غربي حلب، بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.

اغتال مجهولون رئيس المجلس المحلي السابق لمدينة صوران "علي تامر الشيخ" على الطريق الواصل من جارز إلى الشيخ بريف مدينة اعزاز.

أصيب سبعة أطفال بينهم اثنين في حالة خطرة جراء انفجار قنبلة عنقودية بالقرب منهم في مدينة دارة عزة بالريف الغربي.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية عنيفة جدا وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب واريحا وكفرنبل ومعرشمارين وخان السبل ومرديخ وجوزف وأرينبة ومنطف وأحسم
 وأرنبة وسرجة وأبو جريف وبابيلا وحنتوتين وبينين، ما أدى لسقوط 5 شهداء في سراقب، و3 شهداء في أرنبة، كما استهدفت الغارات فريق الدفاع المدني في مدينة أريحا، وتسببت باحتراق إحدى سيارات الإسعاف.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح مجموعة من قوات الأسد وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع على جبهة بلدة التح بالريف الجنوبي بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت الفصائل سيارة عسكرية لقوات الأسد على محور حلبان بالريف الشرقي بعد إصابتها بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت مواقع قوات الأسد في مغارة ميرزا على محور أبو جريف بصواريخ الغراد.


حماة::
تعرضت بلدة الزيارة ومحطة كهرباء زيزون بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون في أحد المقرات التابعة للفرقة الرابعة قرب مشفى درعا الوطني بمدينة درعا، دون حدوث أضرار بشرية.


ديرالزور::
خرج عدد من المدنيين بالريف الشرقي بمظاهرة تنديداً بالفساد المستشري في المجالس المحلية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وطالبوا بتحسين الأوضاع المعيشية في المنطقة.


السويداء::
قضت سيدة من بلدة الكفر بالريف الجنوبي بعد تعرضها لطلق ناري مجهول.