نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 08-06-2019

08.حزيران.2019
مظاهرة في مدينة إدلب تخليدًا لروح الشهيد عبد الباسط الساروت منشد وحارس الثورة السورية
مظاهرة في مدينة إدلب تخليدًا لروح الشهيد عبد الباسط الساروت منشد وحارس الثورة السورية

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف مدفعي عنيف على مدن وبلدات معرة النعمان وسراقب وخان شيخون والحامدية وحاس وكفرعويد وكرسعة ومعرتحرمة والهبيط وترملا وكوكبة وحزارين وبداما وسفوهن وكفرنبل وخان السبل والكنائس وفروان، ما أوقع شهيدين في كفرنبل وشهيدة طفلة في معرة النعمان، وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

تمكنت فصائل الثوار من قتل أربعة عناصر من قوات الأسد على محور القصابية بالريف الجنوبي، بعد استهدافهم برصاص القناصات وقذائف الهاون.

أصيب طفل ووالده بجروح جراء انفجار مجهول السبب في مدينة جسر الشغور بالريف الغربي، علما أن الانفجار أدى لتهدم أحد منازل المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والزكاة ولطمين والأربعين والجبين وحصرايا والصهرية وأبو رعيدة ولحايا ومعركبة وتل ملح والصياد وشهرناز والبويب وقرة جرن، في حين استهدفت قوات الأسد مدينة كفرزيتا وقرية لطمين بصواريخ محملة بقنابل الفوسفور الحارق، وقامت قوات الأسد باستهداف النقطة التركية في مدينة مورك بقذائف المدفعية بشكل مباشر.

نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية استهدفت معاقل قوات الأسد في ريف حماة، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر، في حين أعلنت غرفة عمليات "الفتح المبين" عن مقتل أكثر من 20 عنصراً لقوات الأسد والميليشيات المساندة بعدما حاولوا التقدم على محاور تل ملح والجبين وكفرهود والجلمة وحاجز أبو زهير، حيث تمكنت فصائل الثوار من إيقاعهم بكمين محكم، وتدمير عدة أليات "خمس دبابات وسيارتين عسكريتين مليئة بالعناصر"، إضافة لأسر العديد بينهم أحد أبناء رئيس مفرزة الأمن السياسي بحماة على محور الجبين، بينما استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في قرى شيزر وكرناز والشيخ حديد وحاجز النحل ومحور الجديدة وفي مطار حماة العسكري بقذائف المدفعية والهاون وصواريخ الغراد، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، فيما سمعت أصوات انفجارات قوية في بلدة حيالين إثر قيام الفصائل باستهداف مستودعات الذخيرة بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
استشهد طفل إثر انفجار لغم أرضي في مدينة البصيرة بالريف الشرقي، وهو من أبناء مدينة الميادين.


الحسكة::
أصيب شخصين بجروح جراء انفجرت دراجة نارية مفخخة بالقرب من دوار الباسل في حي غويران بمدينة الحسكة.


السويداء::
استهدف مجهولون فرع الأمن السياسي التابع لنظام الأسد في مدينة السويداء بقذيفتي "آر بي جي"، ما أدى لحدوث أضرار مادية، وتبع ذلك إطلاق النار بالهواء من محيط الفرع.

الأكثر قراءة