نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 09-06-2018

10.حزيران.2018
رسم جدارية في ريف إدلب
رسم جدارية في ريف إدلب

حلب::
تعرضت قرية القصر بالقرب من مدينة الأتارب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لاستشهاد طفلين وسقوط جرحى، كما تعرضت الفوج 46 وقرية القراصي لقصف مماثل.

تمكن عناصر الجبهة الوطنية للتحرير من إفشال محاولة تقدم قوات الأسد على جبهة جمعية الزهراء بالريف الغربي، وقتلوا ستة عناصر وجرحوا آخرين، كما صدوا هجمات قوات الأسد على افشال محاولة تقدم قوات الأسد أيضا على جبهة تلة الطويل بالريف الجنوبي.


إدلب::
اختطف مجهولون الدكتور "محمود مطلق" مدير مشفى المطلق على مدخل مدينة إدلب.

انفجرت دراجة نارية لأسباب مجهولة بالقرب من تلة فيلون بريف إدلب ما أدى لمقتل من كان يستقلها.


درعا::
تعرضت أطراف بلدة كفرناسج شمال درعا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على مدينة البوكمال ومحيطها وقرية الحمدان بالريف الشرقي من محوري البادية وبلدة الباغوز، وتمكن خلاله من السيطرة على عدة نقاط، وجرت المعارك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

قامت قوات روسية بسحب سلاح عدد من عناصر قوات الأسد والمليشيات الشيعية في المنطقة الممتدة بين بلدتي الحسينية والطابية على خلفية اغتيال أحد الضباط الروس في أحد منازل المدنيين الذي تم الاستيلاء عليه ببلدة طابية الجزيرة يوم أمس.


الحسكة::
جرت معارك عنيفة جدا بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة، بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت "قسد" من السيطرة على قرية أبو حامضة القريبة من قرية الدشيشة، كما دارت معارك بين الطرفين في قرية رجلة الحمرة، وتظهر المعارك تراجع واضح للتنظيم، وذلك وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي.

وردت معلومات تفيد بسقوط شهداء في صفوف المدنيين جراء شن طيران التحالف الدولي غارات على تل الجاير بالريف الجنوبي.


القنيطرة::
استهدفت هيئة تحرير الشام معاقل قوات الأسد في أطراف مدينة البعث بالرشاشات الثقيلة.


السويداء::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على وادي عرعر ورسم الحتيتة في أقصى ريفي السويداء الشمالي الشرقي بعد معارك عنيفة ضد تنظيم الدولة، وقتل عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم في ألغام زرعها التنظيم قبل انسحابه.

الأكثر قراءة