نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-05-2017
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-05-2017
● النشرات الساعية ٢٠ مايو ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 20-05-2017

دمشق::
خرجت الحافلات التي تقل المهجرين من حي برزة الدمشقي نحو الشمال السوري، فيما خرجت عدة حافلات من حي القابون باتجاه الشمال أيضا وعلى متنها مئات الأشخاص.


ريف دمشق::
اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد دارت على أطراف بلدة الأشعري بالغوطة الشرقية وسط قصف من قبل الأخير على المنطقة، في حين تعرضت مدينة دوما لقصف مدفعي أيضا.

استهدف الثوار مناطق سيطرة تنظيم الدولة في منطقة الزين جنوب مدينة الحجر الأسود جنوب العاصمة دمشق.


حلب::
دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على محاور المهدوم وتل حسان وجراح، وسط غارات جوية من الطيران الحربي والمروحي على مدينة مسكنة والقرى المحيطة بها ومطار الجراح العسكري ومحيطه بالريف الشرقي.

تعرضت مدينة عندان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات.

تمكن الثوار من أسر ثلاثة عناصر من قوات الأسد في قرية العمية شرق مدينة الباب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد في خرق لاتفاقية التهدئة.


إدلب::
قامت قوات الأسد باستهداف مدينة جسرالشغور ومحيطها ومحيط بلدة بداما بريفها بقذائف المدفعية والصواريخ.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة السخنة وبلدة الطيبة بالريف الشرقي وسط قصف مدفعي على المنطقة، فيما تدور معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط صوامع الحبوب شرق مدينة تدمر.

تمكن عناصر تنظيم الدولة من التصدي لمحاولة تقدم عناصر الأسد على محيط جبل الأبتر وقصر الحلابات جنوب غربي مدينة تدمر، وكبدوا المهاجمين خسائر عديدة.

خرجت الدفعة الـ12 والأخيرة من حي الوعر باتجاه مدينة جرابلس وإدلب ليغدو حي الوعر بالكامل تحت سيطرة قوات الأسد.

سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قيام قوات الأسد باستهداف منازل المدنيين في منطقة الحولة بالريف الشمالي بقذائف المدفعية والدبابات.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بأسطوانات متفجرة وبصاروخي "أرض – أرض" من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، وذلك في خرق لاتفاقية التهدئة، في حين تعرضت مدينة داعل وبلدة النعيمة لقصف بقذائف المدفعية والهاون والرشاشات الثقيلة.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على منطقة الحسبان في بادية البوكمال بالريف الشرقي، في حين استهدفت سيارة تابعة للتنظيم قرب صوامع الحبوب جنوب مدينة البوكمال، ما أدى لقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

قام تنظيم الدولة بقتل 20 مدنيا واختطاف 12 آخرين بعد قيام عناصره يوم أمس بشن هجوم على قرية البوشمس بالريف الغربي، علما أن القرية تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

سقط شهيد وعدد من الجرحى في حي الجورة بمدينة ديرالزور جراء قصف مدفعي من قبل تنظيم الدولة.


الرقة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على "حمرة بويطية" شرق مدينة الرقة، وكانت الطائرات الحربية في وقت سابق قد شنت عدة غارات جوية على البلدة أصابت إحداها بالخطأ موقعا لعناصر "قسد" ما أدى لمقتل وجرح عدد منهم، ودارت اشتباكات بين الطرفين في منطقة الجزرات بالريف الشرقي على إثر هجوم شنه التنظيم على المنطقة.

تستمر المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة هنيدة بالريف الغربي، قام على إثرها تنظيم الدولة بنسف خزان المياه بالبلدة، ودارت اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية السلحبية الغربية، بينما تعرض حي الرومانية بمدينة الرقة لقصف مدفعي من قبل "قسد".

سقط شهيدين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية العجاج شمال غرب الرقة، في حين قتل قيادي في قوات سوريا الديمقراطية إثر انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين قرية الكنطري وبلدة سلوك.

وقف أهالي قرية سويدية كبيرة بريف الرقة لمطالبة قوات سوريا الديمقراطية" قسد" بالعودة إلى منازلهم، ورد عناصر "قسد" بإطلاق النار عليهم، ما أدى لسقوط جرحى.


اللاذقية::
تمكن الثوار من قنص 3 عناصر وجرح آخرين تابعين لقوات الأسد على محاور جبل التركمان.


الحسكة::
شن تنظيم الدولة هجوم على معاقل قوات سوريا الديمقراطية في قرية كشكش الجبور جنوب مدينة الشدادي بالريف الشرقي، في حين سقط قتيلين من عناصر "قسد" جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق بين قرية العزاوي ومدينة الشدادي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ